خالد صلاح

8 علامات على إن حبيبك "ستوكر".. "مش مجرد اهتمام زيادة"

الأحد، 29 ديسمبر 2019 03:08 م
8 علامات على إن حبيبك "ستوكر".. "مش مجرد اهتمام زيادة" مشهد من مسلسل You
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يكون الارتباط برجل يهتم حتى بأدق تفاصيلك أمرًا رومانسيًا ويعكس الحب الشديد ويجنب الحبيبان الكثير من الخلافات التى عادة ما تحدث فى العلاقات العاطفية بسبب حاجة المرأة للاهتمام وقلة انتباه الرجل لتفاصيلها والعناية بها. ولكن فى بعض الأحيان ما يكون الأمر أبعد من الرومانسية، ويصبح نوعًا من الهوس لدى الرجل بملاحقة المرأة التى يحبها ومحاصرتها.
 
لا يتسبب هذا الهوس بالملاحقة فقط فى شعور المرأة بالانزعاج والحصار وإنما فى بعض الأحيان قد يتطور الأمر لحدوث جريمة إذا فكرت فى الابتعاد عنه، أو إذا شك فى وجود شخص آخر فى حياتها أو حتى لمجرد أنها تريد أن يكون لها ركنها الخاص فى الحياة. 
 
مشهد من مسلسل You (1)
مشهد من مسلسل You
 
ووفقًا لموقع "bonobology" للعلاقات، فإن 80% من جرائم الملاحقة فى بريطانيا ارتكبت بحق النساء، وأن هناك واحدة من بين كل 5 نساء تكون ضحية شخص مهووس بالملاحقة Stalker. 
 
ولأن حل المشكلة يكون دائمًا أسهل فى البداية، قدم الموقع المتخصص فى العلاقات عدة علامات تحذير تشير إلى أن الرجل الذى ترتبطين به مهووس بالملاحقة: 

زيارة مفاجئة للبيت أو العمل 

نرى دائمًا هذا المشهد الرومانسى لرجل ذهب إلى مكان سكن حبيبته ووقف تحت شرفتها ينتظر فقط أن يراها صدفة، أو يذهب مصطحبًا هدية يتركها على بابها اعتذارًا على موقف أساء لها فيه، ولكن إذا حدث أن وقعت هذه الزيارة بعد وقت قصير جدًا من تعارفكما ودون أن تكونى أنتِ من منحه العنوان فإن هذا مؤشر خطر كبير.

مشهد من مسلسل YOU
مشهد من مسلسل YOU

الأمر نفسه ينطبق على العمل، على الرغم من أنها قد تبدو لفتة رومانسية منه أن يأتى إلى مكان عملك بشكل مفاجئ ليقدم لكِ هدية أو يراكِ لأنه يفتقدك، إلا أن هذا الأمر يصبح مخيفًا لو أنه من أجرى تحرياته ووصل لمكان عملك دون سبب حقيقى لذلك.


يعرف عنك معلومات لم تقدميها

يجب أن تنتبهى جيدًا إذا وجدتِ أنه يعرف عنكِ معلومات لم تقدميها له وليست منشورة مثلاً بشكل عام على مواقع التواصل الاجتماعى، فمن يهتم بمعرفتك لأنه يحبك بشكل طبيعى سيفضل أن يسألكِ أنتِ عن هذه المعلومات لن يتحرى عنك لمعرفة كل شيء. 

 

مشهد من مسلسل You (2)
مشهد من مسلسل You

 

الفضول الكبير تجاه كل تفاصيلك

إذا لم يقتنع أبدًا بمجرد إخباره بالمكان الذى ذهبتِ إليه مع أصدقائك مثلاً ويحتاج إلى تأكيدات فى شكل أدلة، كصور التقطتينها هناك أو يسأل أصدقاء مشتركين ليتأكد منهم بهذا بالتأكيد مؤشر خطر كبير.

الغضب لعدم الرد على مكالمته أو رسائله فورًا

الرجل المهووس بالملاحقة لا يتفهم أبدًا فكرة عدم الرد فورًا على هاتفك لأنك مشغولة أو بعيدة عن الهاتف أو حتى نائمة، دائمًا ما يريد ردًا فوريًا على رسائله ومكالماته وكلما تأخرتِ دقيقة يزداد إلحاحه وغضبه لعدم ردك.

التهديد بإيذاء نفسه 

من مؤشرات الخطر الكبيرة أن يبتزك عاطفيًا بتهديدك بإيذاء نفسه على سبيل المثال إذا لم تسامحيه على خطأ ارتكبه، أو إذا تحدثتِ عن إنهاء العلاقة. 

 

مشهد من مسلسل You (1)
مشهد من مسلسل You

 

تلقى مكالمات صامتة من أرقام مجهولة

الرجل المهووس بالملاحقة غالبًا ما يكون غيورًا بشدة ودائمًا ما يضعك فى اختبارات، وغالبًا ما سيلجأ للاتصال بكِ من أرقام مجهولة وإغلاق الخط بعد أن يسمع صوتك لثوان.

التجسس عليكِ 

غالبًا ما يتحول الحب لدى الرجل المهووس بالملاحقة إلى إدمان، ولن يستطيع إخراجك من ذهنه فهو يشعر بالحاجة الملحة لمعرفة كل شيء عنك فى كل وقت، ومن الممكن أن يحاول أن يتجسس عليكِ إما عن طريق شخص فى محيطك أو حتى التجسس إلكترونيًا عليكِ. 

يستجوب أصدقائك فى كل وقت 

سيحرص الرجل المهووس بالملاحقة على أن يكون على تواصل مع أصدقائك وزملائك فى العمل وحتى جيرانك إن لزم الأمر ليعرف كل شيء عنك ويتمكن من محاصرتك بشكل كامل، وعلى الأغلب إن فكرتِ فى الابتعاد عنه سيلجأ إليهم للضغط عليكِ للاستمرار فى العلاقة. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة