خالد صلاح

حزب العمال الحاكم فى كوريا الديمقراطية يعقد جلسة للجنة المركزية

الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:19 م
حزب العمال الحاكم فى كوريا الديمقراطية يعقد جلسة للجنة المركزية جلسة للجنة المركزية فى كوريا الديمقراطية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح حزب العمال الحاكم في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية – الجنوبية - الجلسة الكاملة الخامسة للجنته المركزية، حسبما أعلنته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية ((KCNA))، وتهدف الجلسة الكاملة، التي افتتحها وترأسها الزعيم الأعلى كيم جونغ أون، إلى تحديد "موقف جديد شفاف ومستقل مناهض للإمبريالية" للبلاد في ظل المحادثات المجمدة مع الولايات المتحدة، حسبما قالت الوكالة.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية، أضافت الوكالة أن الجلسة تُعقد "من أجل معالجة الأحوال والصعوبات المتعددة والمعقدة، ولمزيد من تسريع تطور الثورة بموقف شفاف ومستقل مناهض للإمبريالية، وإرادة صلبة".

وأشار تقرير الوكالة إلى أن الجلسة ستناقش أيضا قضايا هامة "تبرز في بناء الحزب ونشاطاته، وفي بناء البلاد والدفاع الوطني".

وقالت الوكالة أيضا إن كيم جونج أون قدّم خلال اليوم الأول للجلسة، تقريرا حول عمل اللجنة المركزية لحزب العمال الكورى، وعموم الوضع المتعلق بشئون البلاد، ولكنها لم تعطِ تفاصيل عن مضمون التقرير.

وتأتي هذه الجلسة قبيل كلمة مرتقبة كثيرا يلقيها كيم جونغ أون بمناسبة السنة الجديدة. وتتم متابعتها عن كثب لاحتمال حصول تغير سياسي كبير يتعلق بالمحادثات مع واشنطن، حول نزع السلاح النووي (في شبه الجزيرة الكورية)، وهي محادثات تجمدت بعد أن أخفق لقاء القمة الثاني بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في العاصمة الفيتنامية هانوي في فبراير الماضي، في التوصل لاتفاق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة