خالد صلاح

استجابة لـ"اليوم السابع"..

تضامن الغربية توفر جهازا تعويضيا لطفل أمر الأطباء ببتر قدمه

الخميس، 26 ديسمبر 2019 05:00 ص
تضامن الغربية توفر جهازا تعويضيا لطفل أمر الأطباء ببتر قدمه الطفل كمال أجرى عدد من العمليات
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لما نشرته "اليوم السابع" بعنوان مأساة الطفل كمال من المحلة.. أجرى 9 عمليات بقدمه اليسرى ويحتاج لطرف صناعى" قامت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، ببحث حالة الطفل على الطبيعة من قبل إدارة التضامن الاجتماعى المحلة أول، وتبين أن الطفل معاق وسيتم بتر الساق اليسرى بناء على تقرير الأطباء.

كما كشفت مديرية التضامن الاجتماعى أن أسرته تقدمت للحصول على معاش تكافل وتم إيقافه لحصول الأب على استحقاق تأمينى، كما تم عمل تظلم للأسرة لإعادة البحث للحصول على مساعدة تكافل.

كما أكدت المديرية على اتخاذ الإجراءات حصول الابن المعاق على مساعدة كرامة وتم حجز الكشف الطبى له، كما تم عمل بحث اجتماعى موجه لمؤسسة التكافل الاجتماعى لتقديم مساعده عاجلة للأسرة لمدة 6أشهر وصرف مساعدة كرامة للابن فى حالة انطباق شروط اللائحة الخاصة بالمؤسسة.

كما تم توجيه الأسرة إلى إدارة التأهيل الاجتماعى بالمديرية لعمل جهاز تعويضى للابن بعد البتر، كما تم توجيه الأسرة إلى الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة المحلة لتقديم المساعدة اللازمة للأسرة.

كان" اليوم السابع" قد نشر مأساة أسرة الطفل كمال عبد الحليم الحديدى بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعدما قرر الأطباء ضرورة بتر قدمه اليسرى، بها خلقى بعد فشل 9 عمليات جراحية تكلفت آلاف الجنيهات، لتطويل القدم وعلاج العيب الخلقى، وبعد كل هذه العمليات الجراحية، حدث قِصر بالقدم اليسرى عن اليمنى بـ19سم، واستقر الأطباء على بترها وتركيب جهاز تعويضى بدلا منها.

وقال والد الطفل لـ"اليوم السابع" أنه نجله وُلد بعيب خلقى بقدمه اليسرى لفه فى القدم وكف الرجل، وتم إجراء عملية جراحية لإعادة القدم لطبيعتها مرة أخرى، وعملية تطويل أوتار واربطة، وبعد إعادة القدم لطبيعتها، حدث قصر فى طول القدم اليسرى عن اليمنى 3سم، بسبب عدم وجود العصب الخلفى، ولا يوجد بالقدم إلى وريد واحد رغم أن الطبيعى وجود 3 أوتار لتغذية الأعصاب وتوصيل الدورة الدموية للأطراف.

وتابع الأب توجهت إلى الشئون الاجتماعية للحصول على معاش شهرى لنجلى نظرا لأن نسبة العجز 70%، وقمنا بصرف معاش 323جنيه شهرين فقط، وبعد ذلك فوجئنا بانقطاع المعاش لأسباب غير معلومة.

 وأكد الأب أن الأطباء قرروا أخيرا بتر قدمه اليسرى، وتركيب طرف صناعى بدلا منها ويبدأ سعره من 35ألف جنيه، وحتى الأن لا يستطيع تدبير المبلغ اللازم للعملية وشراء الطرف الصناعى.

وطالب والد الطفل وزيرة الصحة بالتدخل وإجراء العملية لنجله بإحدى مستشفيات الصحة بالمجان وتوفير طرف صناعى له، حتى يتمكن من ممارسه حياته بصورة طبيعية مرة أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة