إكسترا نيوز: رئيس وزراء لبنان الجديد يتجه لتشكيل حكومة مصغرة من 18 وزيرا

الخميس، 26 ديسمبر 2019 09:36 م
إكسترا نيوز: رئيس وزراء لبنان الجديد يتجه لتشكيل حكومة مصغرة من 18 وزيرا حسان دياب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على مساعى رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، تشكيل حكومة لبنانية مصغرة تضم 18 وزيرا بدلا من 30 وزيرا ، فى محاولة منه لإيجاد حلول سريعة للأزمة اللبنانية المستمرة منذ شهر أكتوبر الماضى، خاصة أن المشاورات النيابية الخاصة بتشكيل حكومة جديدة تجاوزت الـ 50 يوما فى ظل إصرار الشعب اللبنانى على تشكيل حكومة جديدة تضم شخصيات تكنوقراط وتكون بعديدة عن المحاصصة والطائفية.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة يسعى إلى سرعة الانتهاء من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وإنهاء المشاورات النيابية بشأن اختيار الوزراء ، لافتة إلى أن الحكومة الجديدة ستكون مصغرة وهدفها سرعة حل الأزمة اللبنانية وإيجاد مخرج للأزمة الاقتصادية والمالية الطاحنة التى تمر بها لبنان خلال الفترة الراهنة.

وأشارت القناة، إلى أن حسان دياب بدأ مشاورات مع الكتل السياسية والأحزاب للانتهاء من اختيار الحكومة الجديدة ،حيث جاء ذلك بعد لقاءه بالرئيس اللبنانى ميشال عون خلال الأيام الماضية.

وفى وقت سابق كلف الرئيس اللبنانى ميشال عون حسان دياب بتشكيل الحكومة المقبلة الخميس الماضى، حيث بدأ مشاورات مع الكتل النيابية لتشكيل حكومة جديدة فى لبنان، وذلك بعد اختياره مؤخرا لترأس الحكومة الجديدة بعد 50 يوما من المشاورات منذ اندلاع الحراك اللبنانى فى شهر أكتوبر الماضى.

ويسعى حسان دياب لامتصاص غضب المتظاهرين اللبنانيين منه عبر تصريحاته التى يؤكد فيها حرصه على تحقيق آمال وطموحات اللبنانيين، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع من أجل صالح لبنان، مبشرا بأن لقاءاته مع القوى السياسية كانت جيدة وإيجابية، وأضاف، أنه مستقل ويريد حل مشاكل لبنان، متابعا: نحتاج فى لبنان إلى حكومة اختصاصيين ومستقلين، وأسعى إلى حل الأزمة الحالية فى البلاد بمساعدة جميع الأطراف اللبنانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة