كاريكاتير صحيفة إماراتية.. 2020 عام ساخن فى لبنان والعراق

الخميس، 26 ديسمبر 2019 04:00 م
كاريكاتير صحيفة إماراتية.. 2020 عام ساخن فى لبنان والعراق كاريكاتير صحيفة الخليج الإماراتية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لخص كاريكاتير صحيفة الخليج الإماراتية، الأوضاع المأساوية التى تشهدها لبنان والعراق وأن عام 2020 سيشهد البلدان أوضاعا غير مستقرة.

وكانت صحيفة الجارديان حذرت، من انهيار الأوضاع الاقتصادية فى لبنان بسبب رفض الساسة الانصياع لمطالب المحتجين فى الشارع.

تحذيرات الصحيفة البريطانية جاءت بعد ما كشفه وزير في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عن سحب نحو 4 مليارات دولار من مصارف البلاد، منذ شهر سبتمبر الماضي، من قبل المواطنين اللبنانيين وإيداعها في بيوتهم.

ومنذ تفجرت الاحتجاجات في أرجاء لبنان، في الـ17 من أكتوبر الماضي، تزايدت الضغوط على النظام المالي، وتعمق شح في العملة الأجنبية؛ ما جعل الكثير من المستوردين غير قادرين على جلب البضائع، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسعار وتزايد المخاوف من انهيار مالي.

وعلى الساحة العراقية أقبل متظاهرون فى ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد على حرق العلم الإيرانى احتجاجا على تدخل إيران فى أمور العراق وزيادة نفوذ طهران فى البلاد، وردد المتظاهرين خلال حرق العلم شعارات "إيران بره بره.. بغداد تبقى حرة"، حيث تتواصل الاحتجاجات فى ساحة التحرير والتظاهر فى بغداد وعدد من المحافظات الأخرى رغم إقرار قانون الانتخابات الجديد لمواصلة الضغط بهدف تحقيق بقية المطالب، من أبرزها تكليف شخصية مستقلة برئاسة الحكومة الجديدة خلفا لحكومة المستقيل عادل عبدالمهدى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة