القومى لثقافة الطفل يحتفي باليوم العالمي للغة العربية.. الخميس

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 11:11 ص
 القومى لثقافة الطفل يحتفي باليوم العالمي للغة العربية.. الخميس المركز القومى للترجمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم المركز القومي لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة، ندوة بعنوان "أطفالنا واللغة العربية"، بعد غد الخميس، في الساعة الرابعة عصراً، بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

 ويُشارك فى الندوة لفيف من الشعراء، وهم: أحمد سويلم، نشأت المصرى، وعبده الزراع، ويُديرها الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، وعلى هامش الندوة تُقدم ورشة خط، وفقرة إلقاء شعر، وفقرة موسيقية يقدمها فريق كورال الحديقة الثقافية للأطفال "سلام".

جديربالذكرأن من أهداف المركزالقومى لثقافة الطفل التخطيط لثقافة الطفل وأساليب تثقيفه على مختلف المستويات وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية.

والعمل على تكامل الخدمات الثقافية للطفل وإيصالها إلى أكبر عدد من الأطـفال خـاصة فى القرى والأحياء الشعبية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة التعليم وأجهزة الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة لقصورالثقافة حتى لا يدخل خلل فى أساليب التوصيل نتيجة لتعدد الاتجاهات والطرق التى يتم على أساسها التعامل مع الطفل.

والتعرف على مصادر تثقيف الطفل ودعمها وتطويرها ماديًا ومعنويًا، وتنفيذ خطة للارتقاء بالمستوى الثقافى للطفل المصرى عن طريق تعليم وإعداد وتدريب القـيادات وإجراء البحوث والتجارب وصولاً إلى أفضل السبل المختلفة التى تناسب واقعنا وظروفنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة