خالد صلاح

مزاد خيرى لمؤلفات مسرحية لصالح مستشفى الأورام الخيرى بالعريش

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 11:43 م
مزاد خيرى لمؤلفات مسرحية لصالح مستشفى الأورام الخيرى بالعريش مزاد خيرى لمؤلفات مسرحية لصالح مستشفى الأورام
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة العريش بشمال سيناء، تنظيم أول مزاد خيرى لبيع مجموعات من كتب المسرح لصالح بناء مستشفى حياه الخيرى للأورام بسيناء، ونظم المزاد الكاتب المسرحي مجدى الشريف على مؤلفاته المطبوعة، بحضور ومشاركة عدد من القيادات الشعبية ورموز العمل الأهلى .

وقام أعداد كبيرة من الحضور بشراء جميع مؤلفات الكاتب التى عرضت خلال الأحتفال، وتبرع الكاتب بعذه المبالغ بإيصال رسمى لصالح مستشفى حياة الخيرى للأورام.

وقال عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القائمة على المستشفًى، إن مجدى الشريف عالم سيناوى صاحب وقفة عطاء منذ البداية مع مشروع مستشفى حياة الخيرى للأورام.

وأشار محمد عبيد عايش، أحد رموز شمال سيناء الثقافية، أن الكاتب مجدى الشريف صاحب مدرسة إبداع مسرحي من طراز فريد، وهو أول من قدم عمل مسرحى بعد تحرير سيناء فى عام 1979 بأوبريت الشهيد صناع العودة من خلال تكوين أول فرقة مسرحية بمركز شباب العريش، كما أنه أول من قدم إنتاج للمؤلفين المسرحيين أبناء المنطقة بالمسرح وهم فهمى الشريف وحمدى نصر عباس وعزمى أبوسلمه ومدحت عثمان ومحمد عايش الشريف ودور ريادي خالد فى كثير من الشأن المسرحى.

وبدوره أعرب الكاتب والمؤلف مجدي الشريف عن تقديره لتكريمه وتقديره لمن شارك فى المزاد الخيرى لصالح مشروع إنساني عظيم على أرض شمال سيناء .

وقال إنه فخور أنه ينتمى لأرض شمال سيناء التى على أرضها استطاع ان يقدم أعمالا يفتخر بها، لافتا أنه سعيد بصفته الأدبية وهى ممثل ومخرج وكاتب مسرحى وظيفته الرسمية سابقا مدير فرع بنك الإسكندرية بالعريش وحاليا على المعاش، وهو حاصل على مراكز أولى ومراكز متقدمة فى مجال التأليف والإخراج المسرحى وأهمها الأول على مستوى الجمهورية فى مسرح مراكز الفنون بمسرحية عاشق الأرض التى عرضت فى محافظات مصر ومهرجان المسرح بتونس ووضعت شمال سيناء على خريطة المسابقات المحلية والدولية.

وخلال المزاد  قامت المؤسسة القائمة على إنشاء مستشفى حياة الخيرى للأورام  بتكريم الكاتب مجدى الشريف تقديرا لدوره الإبداعي فى خدمة المسرح بسيناء خلال مسيرة عمر ممتدة قدم خلالها أعمال مكتوبة كما شارك فى عروض وأداء مسرحى وله دوره فى بدء العمل المسرحى فى سيناء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة