خالد صلاح

قارئ يقترح منح الحفيد معاش جده حال وفاة والده لمواجهة أعباء الحياة

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 03:30 م
قارئ يقترح منح الحفيد معاش جده حال وفاة والده لمواجهة أعباء الحياة ارشيفية- اقتراح نقل المعاش للأحفاد بعد الوفاة
كتبت ــ أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل القارئ حسين عبد العزيز الدرينى، عبر خدمة صحافة المواطن، اقتـراح بشـأن إحدى فئات مستحقى المعـاش، بحيث يتم منح الأحفاد معاش الجد فى حالة وفاة الابن لتحفيف الأعباء عليهم.
 
وقال "الدريني"،"المعاش هو إدخار قام به الموظف أثناء الخدمة، وأسهمت معه الحكومة فيه، كما استثمرت تلك المدخرات، وحدد قانون المعاشات فئات مستحقى المعاش ولم يتضمن أبناء الابن المتوفى فى حياة أبيه، ووفقاً لأحكام الوصية الواجبة يرث أبناء الابن المتوفى فى حياة أبيه ما يعادل ثلث التركة من مال وعقار وخلافه، وبناءً على ما سبق أقترح أن تتضمن فئات أصحاب الحق فى معاش المتوفى "أبناء الابن" الذى توفى أثناء حياة أبيه".
 
وكشف "الدريني" عن أسباب رغبته فى حصول الحفيد على معاش جده، قائلا: "المعاش ليس منحة ولكنه استرداد للمدخرات وعوائدها، وتطبيقاً لأحكام الوصية الواجبة المقررة قانوناً وشرعاً، فضلاً عن تضمن قانون المعاشات ببعض الدول اعتبار أبناء الابن المتوفى أثناء حياة أبيه فئة مستحقة لمعاش الجد "بعد وفاته"، ومن خلال هذا المعاش يمكن للأحفاد مواجهة مصاعب الحياة الاقتصادية والمادية المتزايدة".
 
وناشد القارئ المسئولين الأخذ بعين الاعتبار لهذا الاقتراح لتسهيل الحياة على عدد كبير من الشباب.
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكتروني send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.
 
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

اقتراح انساني رائع

مع هذا الغلاء الفاحش بسبب انعدام الضمير لبعض التجار سواء مواد غذائية او ملابس او قطع غيار او غيرهم ومع ارتفاع تكاليف العلاج بشكل كبير ومع الزيادات المطردة في فواتير المياه والكهرباء والغاز ومع تكاليف النقل والمواصلات واخري واخري يصبح من الضروري ان يرث الحفيد معاش جدة من ابيه بعد وفاه الاخير لكي نؤمن له مستقبلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة