خالد صلاح

حفل الكرة الذهبية 2019 .. ميسي: موعد الاعتزال يقترب وهو أمر صعب

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 10:59 م
حفل الكرة الذهبية 2019 .. ميسي: موعد الاعتزال يقترب وهو أمر صعب ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فخره واعتزازه بحصد جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك فى الحفل الذى نظمته مجلة "فرانس فوتبول" مساء اليوم الإثنين، على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية "باريس".

وقال ميسي خلال تصريحاته بعد التتويج بالجائزة: "أشكر كل من صوت لي، أشكر أصدقائي في الفريق والمُنتخب، قبل عشر سنوات تلقيت أول كرة ذهبية هنا في باريس، واليوم أتلقى الكرة السادسة".

أضاف: "على الرغم من أنه لا يزال أمامي بضع سنوات، إلا أن وقت الاعتزال يقترب وهو صعب ، كل شيء يحدث بسرعة كبيرة، أريد أن أستمر في الاستمتاع بكرة القدم وعائلتي".

وسبق للنجم الأرجنتينى الفوز بالجائزة المرموقة 5 مرات سابقة، بالتساوى مع كريسيتانو رونالدو، قبل حفل الليلة ليرفع ميسى رصيده إلى 6 كرات ذهبية وينفرد بالرقم القياسي.

وقدم ميسى موسما مميزا على المستوى الشخصى حيث أنهاه هدافا لأوروبا برصيد 51 هدفاً فى 50 مباراة، وكان الأكثر صناعة للأهداف فى القارة العجوز أيضا بتمرير 21 كرة حاسمة، وحقق جائزة ذا بيست المقدمة من فيفا كأفضل لاعب فى العالم، فضلاً عن قيادة برشلونة للفوز بالدورى والسوبر فى إسبانيا، والتأهل لنصف نهائى دورى ابطال اوروبا، ليتفوق على الهولندى فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الذى توج هذا العام بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا، ورونالدو نجم يوفنتوس الذى فشل فى التتويج بأى جائزة فردية كبرى هذا الموسم.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم‪.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب‪.

وفى حال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة