أكرم القصاص - علا الشافعي

حفل الكرة الذهبية 2019 .. شاهد لحظة الإعلان عن فوز ميسي باللقب السادس

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 10:48 م
حفل الكرة الذهبية 2019 .. شاهد لحظة الإعلان عن فوز ميسي باللقب السادس ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك  فى الحفل الذى نظمته مجلة "فرانس فوتبول" مساء اليوم الإثنين، على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية "باريس".

وأعلن عن الجائزة مقدم الحفل، أسطورة الكرة الإفريقية السابقة النجم الإيفواري ديديه دروجبا، ليتفوق الأرجنتيني على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وثنائي ليفربول ساديو ماني وفيرجيل فان دايك.

وسبق للنجم الأرجنتينى الفوز بالجائزة المرموقة 5 مرات سابقة، بالتساوى مع كريسيتانو رونالدو، قبل حفل الليلة ليرفع ميسى رصيده إلى 6 كرات ذهبية وينفرد بالرقم القياسي.

وقدم ميسى موسما مميزا على المستوى الشخصى حيث أنهاه هدافا لأوروبا برصيد 51 هدفاً فى 50 مباراة، وكان الأكثر صناعة للأهداف فى القارة العجوز أيضا بتمرير 21 كرة حاسمة، وحقق جائزة ذا بيست المقدمة من فيفا كأفضل لاعب فى العالم، فضلاً عن قيادة برشلونة للفوز بالدورى والسوبر فى إسبانيا، والتأهل لنصف نهائى دورى ابطال اوروبا، ليتفوق على الهولندى فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الذى توج هذا العام بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا، ورونالدو نجم يوفنتوس الذى فشل فى التتويج بأى جائزة فردية كبرى هذا الموسم.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم‪.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب‪.

وفى حال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة