"تميم الفاشل".. كأس العالم للأندية يشهد على سقوط المافيا القطرية بعد اعتمادها على الأتراك.. وأمير قطر يعجز فى توفير الأمن للمشجعين.. والخسائر تضرب الخطوط الجوية القطرية ورحلاتها خاوية من الركاب

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 06:23 م
"تميم الفاشل".. كأس العالم للأندية يشهد على سقوط المافيا القطرية بعد اعتمادها على الأتراك.. وأمير قطر يعجز فى توفير الأمن للمشجعين.. والخسائر تضرب الخطوط الجوية القطرية ورحلاتها خاوية من الركاب تميم بن حمد أمير الإرهاب
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤكد النظام القطرى كل يوم فشله فى الكثير من المواقف، حيث جاء مونديال كأس العالم للأندية ليكشف فشل أمير قطر تميم بن جمد فى توفير الأمن لمشجعى كأس العالم للأندية، فى الوقت الذى كشف فيه مواطنون أجانب أن رحلات الخطوط الجوية بالدوحة خاوية من الركاب.

 

فى هذا السياق قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إنه رغم أن الدوحة أصبحت مرتع للقوات من مختلف الجنسيات، إلا أن ذلك لم يخدم سياسات الأرعن تميم بن حمد أمير الإرهاب، موضحاً أن وجود قوات من جنسيات مختلفة يجعلهم يتناحرون ويفشلون فى توحيد الهدف والغاية.

 

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن كأس العالم للأندية الذى تستضيفه الدوحة الآن كان شاهداً على فشل المافيا القطرية، فى الاعتماد على "الأعاجم"، خاصة الأتراك، وتابع:" اندلعت مواجهات بين المشجعين وأمن تميم بن حمد عقب مباراة الهلال السعودى والترجى التونسى ورصدت الكاميرات حالة من الشغب الشديد تخللها تحطيم لمقاعد الملعب".

 

وأكد تقرير "مباشر قطر"، أن تميم ورغم إنفاقه السخى على القوات التركية والأجنبية واستقطابه لعناصر أمنية من مختلف البلدان فشل فى الحفاظ على أمن المشجعين.

 

وقالت المعارضة القطرية، إن صور مسربة من داخل طائرة الخطوط الجوية القطرية خلال رحلة من لندن إلى الدوحة كشفت عن مدى الخسائر المتلاحقة التى تصيب الشركة على مدار السنوات الثلاث الماضية إثر تطبيق السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة على الدوحة إثر تدخلها فى الشؤون الداخلية للدول العربية ودعم الإرهاب وتمويل الميليشيات المسلحة.

 

واضافت المعارضة أن مسافر "نيبالى " مقيم فى لندن شرح تفاصيل رحلته من لندن إلى الدوحة على متن الخطوط القطرية عبر نشر صورة وطائرة الخطوط الجوية القطرية فارغة بالكامل، مشيرا إلى أن الرحلة فارغة تمامًا وتساءل لماذا لا يتم دمج رحلات الطيران، وتساءل المسافر النيبالى: كم هو عدد الطائرات الفارغة تقريبًا التى تطير فى السماء والتابعة للخطوط القطرية.

 

وأوضحت أن الخطوط الجوية القطرية تعرض لخسائر بلغت 639 مليون دولار فى السنة المالية الماضية المنتهية فى مارس من العام الجارى، حيث تسببت المقاطعة العربية للدوحة فى تعطل عشرات خطوط الطيران القطرية فى الأجواء السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية الأمر الذى دفعها للبحث عن خطوط بديلة وإلغاء أخرى.

 

 واستطردت المعارضة القطرية: رغم إطلاق شركة الطيران 11 وجهة جديدة خلال السنة المالية 2019، وإضافة ما مجموعه 31 وجهة جديدة ولكن كل ذلك لم يفلح فى خروج الشركة من دوامة الخسائر التى تلاحقها. وذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن شركة الخطوط الجوية القطرية باتت تجد صعوبات متنامية فى المحافظة على معدلات إشغال مقبولة على متن طائراتها، الأمر الذى يضطرها إلى إلغاء عشرات الرحلات، بعد قطيعة 4 دول عربية ومنعها من استخدام مجالاتها الجوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة