المعارضة القطرية تكشف: تميم منح 100 حوثى الجنسية القطرية

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 06:40 م
المعارضة القطرية تكشف: تميم منح 100 حوثى الجنسية القطرية تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد وحكومته واصلوا استقطاب العناصر الإرهابية عبر منحهم الجنسية القطرية من أجل الاعتماد عليهم سياسيا وإعلاميا.

 وأشار الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن النظام القطرى قام بتجنيس عدد كبير من الحوثيين بلغ نحو ألفَى حوثى لضمان استقرارهم بهدف الاستعانة بهم لأغراض تخدم النظام وتوجهاته، لافتا إلى منح 100 حوثى الجنسية القطرية فى يناير القادم لاستخدامهم فى دعم تميم داخليًا للسيطرة على أى أحداث معارضة لحكمه.

 وتابع موقع قعطريليكس: يعد أحمد صالح القوبرى، وهو من عائلة أحمد حسين القوبرى قائد الحوثيين فى محور صعدة والذى لقى مصرعه قبل سنة بغارة دقيقة شنتها قوات التحالف العربى من أشهر الذين حصلوا على الجنسية القطرية من قبل.

 ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن القوبرى ذا الأصول الحوثية أصبح مهاجماً للتحالف العربى بقيادة السعودية والأمير محمد بن سلمان، وواصل القوبرى تنفيذ سلسلة من التهجم الإعلامى على دول المقاطعة ويعتبر سمسار قطر لشراء ذمم شيوخ القبائل اليمنية نجاحه فى هذه الممارسات جعله مقرباً من أمير قطر ووالدته الشيخة "موزة" التى لطالما تحرص على مرافقته فى تنقلاتها الخارجية بعد أن كان مجرد موظف مسؤول عن تنظيف شواطئ كتار حيث كان يحصل على راتب يبلغ 4 آلاف ريال. ويتمسك الشيخ تميم بن حمد بعلاقات وطيدة مع عناصر الحوثى فى اليمن من أجل تقوية شوكتهم فى وجه التحالف العربى الذى يسعى إلى فرض الشرعية فى اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة