إكسترا نيوز تستعرض جلسة عزل ترامب.. وتبث فيديو حول عدد محاولات عزل الرئيس

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 07:53 م
إكسترا نيوز تستعرض جلسة عزل ترامب.. وتبث فيديو حول عدد محاولات عزل الرئيس ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على جلسة الكونجرس الأمريكى لعزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عارضة فيديوجراف حول عدد مرات محاولات واشنطن عزل رئيسها، ولافتة إلى أن إجراءات عزل الرئيس الأمريكى تمر بمرحلتين.

 

وبثت قناة إكسترا نيوز، فيديوجراف حول عدد المحاولات التى شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية لعزل رئيسها، وذلك تزامنا مع جلسة الكونجرس الأمريكى للتصويت على عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقالت القناة فى تقريرها، إنه فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية تم إدراج عزل الرئيس ضد ثلاثة رؤساء، موضحة أن الدستور الأمريكى ينص على أن الرئيس ونائبه والموظفين المدنيين يلقون العزل إذا رفعت ضدهم تهمة الخيانة والرشوة أو جرائم أخرى وتأكدت عليهم التهم.

 

ولفتت القناة، إلى أن الكونجرس يتخذ القرار بغالبية بسيطة للبدء فى الإجراءات ولتوجيه التهمة تكون غالبية الثلاثين فى مجلس الشيوح ضرورية ، موضحة أنه عام 1868 اتهم جونسون بخرق قانون اتحادى ينظم إعفاء الوزراء من مهامهم فى الحكومة الحكومة بعد إبعاده وزير الحرب عن منصبه وتعيين وزير جديد دون موافقة مجلس الشيوخ.

 

وتابعت القناة :"الكونجرس صوت بغالبية ساحقة للبدء فى إجراءات العزل ضد الرئيس لكن العزل لم يطبق لأن عدد الأصوات لتحقيق غالبية الثلثين لم تتحقق، كما تم إدراج إجراءات العزل ضد الرئيس ريتشارد نيكسون بسبب فضيحة ووتيرجيت، وكانت قضية اقتحام مكاتب للحزب الديمقراطى بمنطقة ووتيرجيت فى يونيو 1972 ، واعتقلت الشرطة 5 رجال حاولوا تثبيت عدسات تصنت وتصوير وثائق تم تكليفهم من اللجنة الانتخابية التابعة لنيكسون إلا أنه استبق توجيه التهمة إليه بتقديم الاستقالة ".

 

وقالت القناة، إنه عام 1988 بدأت إجراءات عزل ضد كلينتون بعدما وجه اتهامات الحنث باليمين وتعطيل العدالة فى خصم قضية مونيكا لوينسكى ، وتم رفض اتهام الحنث باليمين بـ55 كقابل 45 صوتا واتهام تعطيل العدالة بـ50 مقابل 50 صوتا .

 

من جانبه قال الدكتور ماكر الشرقاوى الكاتب والمحلل السياسى، إن الجلسة التى يشهدها الكونجرس الأمريكى لعزل الرئيس الأمريكى دونالد ترام بهى جلسة إجرائية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم التداول بين النواب الديمقراطيين والجمهوريين خلال 6 ساعات سيكون 3 ساعات للديمقراطيين و3 ساعات للجمهوريين والتصويت على عزل ترامب سيكون فى نهاية هذا اليوم .

https://www.youtube.com/watch?v=IsD4aWJGaMs

وقال الباحث السياسى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن إجراءات عزل الرئيس الأمريكى فى الولايات المتحدة الأمريكية يتم على مرحلتين الأولى يتولاها مجلس النواب الأمريكي الذى يتولى توجيه الاتهام إلى الرئيس الجالس فى الحكم من أجل إزاحته من السلطة ويتم توجيه الاتهامات من خلال مادتين أو ثلاثة مواد فى الدستور الأمريكى وتم توجيه الاتهام للرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى مادتين.

 

وأشار المحلل السياسى إلى أن المرحلة الثانية فى إجراءات الإطاحة بالرئيس الأمريكى فى أمريكا هى مرحلة التصويت على عزل الرئيس الأمريكى، موضحا أن الحزب الديمقراطى لديه الأغلبية 50 +1%.

 

وسلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الاتهامات التى وجهها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ضد زعيمة الديمقراطيين فى الكونجرس الأمريكى تزامنا مع جلسات عزل ترامب فى المجلس الأمريكى.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن مجلس الكونجرس يواصل جلساته للتصويت على مادتين من مواد التحقيق فى إطار مساعى عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيرة إلى أن المادتين هما استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس الأمريكى .

وأوضحت القناة، أن دونالد ترامب اتهم زعيمة الحزب الديمقراطى فى الكونجرس الأمريكى بتقويض الديمقراطية واصفا الاتهامات التى يتم توجيهها إليه بالعبثية والبطالة تماما، ومؤكدا أن اتصاله بالرئيس الأوكرانى كان بريئا تماما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة