صور...جامعة الزقازيق تبدأ حملة الفحص المبكر لأورام الثدى للطالبات والعاملات

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 03:56 م
صور...جامعة الزقازيق تبدأ حملة الفحص المبكر لأورام الثدى للطالبات والعاملات أعضاء الحملة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نهلة الجمال المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق، إن القطاع بدأ اليوم الثلاثاء حملة للفحص المبكر على أورام وأمراض الثدى لجميع الطالبات والعاملات بجامعة الزقازيق، وأن الحملة بدأت منذ الصباح بكليات التجارة والآداب وتجوب جميع كليات وأقسام مستشفيات جامعة الزقازيق. 

وأضافت لـ "اليوم السابع" أن القافلة تقدم خدمات فحص أمراض الثدى والحالات التى تحتاج إلى تحويل إلى المستشفيات وأقسام الأشعة، يتم تحويلها فورا، كما تقدم القافلة ندوات تعليمية عن كيفية فحص الثدى وأهمية الاكتشاف المبكر للأورام وعلاجها .

وأوضحت الجمال أن القافلة يشارك فيها طبيبات عضوات هيئة التدريس بكلية الطب جامعة الزقازيق بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والكشف والعلاج على نفقة الجامعة. 

وحتى الآن لم يتم تحويل إلى مستشفى جامعة الزقازيق سوى حالة واحدة تعانى من اشتباه ورم بالثدى، مع وجود تاريخ مرضى لعائلتها.

ولفتت الجمال، أنه يوم الثلاثاء المقبل تنتقل القافلة إلى قطاع صيدناوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، للكشف على هيئة التمريض والموظفات والعاملات والطالبات .

وأعلنت المشرفة على قطاع خدمة المجتمع وشئون البيئة، أنه فور الانتهاء من الكشف على جميع قطاعات الجامعة ستنتقل القافلة إلى مراكز وقرى محافظة الشرقية المختلفة بالإضافة إلى قوافل قسم جراحة الأورام بمستشفيات جامعة الزقازيق، وتتواجد بالصالحية الجديدة يوم السبت المقبل بمشاركة أعضاء هيئة التدريس من قسم جراحة الأورام وعلى رأسهم الدكتور علاء خليل رئيس قسم جراحة الأورام بالجامعة .

 
الحملة
أعضاء الحملة 

 

الدكتورة نهلة الحمال
الدكتورة نهلة الجمال

 

المشرفين على الحملة
المشرفين على الحملة

 

طبيبات الحملة
طبيبات الحملة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة