زى النهاردة.. الأهلى يتوج ببرونزية كأس العالم للأندية بهدفى أبو تريكة

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 10:30 ص
زى النهاردة.. الأهلى يتوج ببرونزية كأس العالم للأندية بهدفى أبو تريكة محمد ابوتريكة نجم الاهلى الاسبق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 17 ديسمبر2006 حقق الأهلى أكبر إنجاز فى تاريخه الكروى حينما فاز ببرونزية كأس العالم للأندية والتى أقيمت باليابان بعد الفوز على كلوب أمريكا المكسيكى بهدفى محمد أبو تريكة.

توج الأهلى بدوري أبطال إفريقيا متوفقًا على الصفاقسي التونسي خارج أرضه في إياب النهائي بهدف في الدقيقة الأخيرة عن طريق نجمه محمد أبو تريكة.  

وذهب لليابان للمرة الثانية فى تاريخه بعد مشاركة غير موفقة فى عام 2005 مستلحاً بعامل الخبرة، ففي الدور الأول حقق الفوز على حساب أوكلاند سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة، وفي مباراة نصف النهائي خسر المارد الاحمر من بطل ليبارتدوريس فريق انترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة تحديد مركزي الثالث والرابع حقق الأهلي الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي الأهلي المتألق أبو تريكة.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية  ، وشارك المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية "5 مرات" أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، متساوياً مع ريال مدريد الاسباني ، و يعد الأهلى أكثر الأندية العربية والأفريقية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية على مدار التاريخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة