النواب الأتراك المعارضون ينتفضون ضد أردوغان.. حملات هجومية ضد صفقات بيع أراضى تركيا لـ"حليفه القطرى" وسياسات القمع.. ويوجهون سؤال للديكتاتور: هل كانت أراضى الشيخة موزة على قناة اسطنبول مقابل طائرة أردوغان؟

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 06:30 ص
النواب الأتراك المعارضون ينتفضون ضد أردوغان.. حملات هجومية ضد صفقات بيع أراضى تركيا لـ"حليفه القطرى" وسياسات القمع.. ويوجهون سؤال للديكتاتور: هل كانت أراضى الشيخة موزة على قناة اسطنبول مقابل طائرة أردوغان؟ أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض النواب الأتراك المعارضين، ضد سياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بسبب الديكتاتورية التى يتبعها فى بلاده، وسياسات التخلى عن أراضى تركيا لصالح حليفه القطرى تميم بن حمد وعائلته، مؤكدين أن حكم الرجل الواحد أجهض الانضمام للاتحاد الأوروبي.

 

فى هذا السياق نقل موقع "تركيا الآن"، التابع للمعارضة التركية، عن نائبة أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، غمزة طاشجيار، اعتراضها على الأراضي التي بلغت 44 فدانًا على طريق قناة إسطنبول، واشترتها الشيخة موزة، والدة أمير قطر، متسائلة: هل تلك الأراضي مقابل القصر الطائر؟

 

نائبة أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، قالت إن تلك الأراضي تم شراؤها بعد شهرين ونصف الشهر من إهداء أمير قطر القصر الطائر لأردوغان، مشيرة إلى أنه من المثير للتفكير أنه تلك الأراضي بيعت، بعد حوالي شهرين ونصف من التاريخ الذي ظهر فيه إهداء أمير قطر القصر الطائر والبالغ قيمته 500 مليون دولار، ودافع القصر الحاكم عن هذه الطائرة بأنها هدية، والآن ظهر موضوع هذه الأراضي. يعنى أن والدة أمير قطر أنشأت شركة واشترت هذه الأراضي بعد الطائرة.

 

وأضافت نائبة أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، أن من أعطى ضمانًا بأن أمير قطر سيقوم بإعمار هذه الأراضي الزراعية؟ ،وممن أخذ عهدًا بإنشاء مشروع قناة إسطنبول؟ هل كل هؤلاء صدفة؟ من أظهر هذه الأرض لوالدة الأمير؟ هل هذه الأراضي مقابل القصر الطائر؟

 

وفى ذات السايق بثت منصات تركية معارضة، فيديو لعمرو فاروق أوغلو، النائب عن حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، يعرض فيه مأساة طالبة في السجن منذ 28 شهرًا بسبب إيصال بـ780 ليرة.

وقال النائب عن حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، خلال الفيديو :من جديد، تقول أنا طالبة فى السجن منذ 28 شهرًا، فتاة شابة، تدعى سمية أوز وتقول:  كنت أدرس الهندسة، وبسبب إيصال من بنك آسيا بمبلغ 780 ليرة ، لم أكمل دراستي، إنني أعيش أجمل سنوات شباب حياتى فى السجن ، فهل يوجد شيء من هذا القبيل في القانون؟.

 

وتابع :"تقول ليسمعنا المجتمع، 28 شهرًا.. تخيلوا، جاء الآن فى المادة الأولى من حزمة الإصلاح القضائى تقول إنه لن يكون هناك اعتقال فوق العامين ، لكن هذه الفتاة شابة، الفتاة طالبة شابة فى السجن منذ 28 شهرًا، هذا هو حال الدولة".

 

 

كما بثت منصات تركية معارضة، فيديو لجارو بيلان النائب التركى المعارض، يؤكد فيه أن حكم الرجل الواحد أجهض الانضمام للاتحاد الأوروبي.

 

وقال النائب التركى المعارض خلال الفيديو :"لدينا 8 ملايين عاطل، وينتحر مواطنونا، لماذا؟، بسبب الممارسات غير الديمقراطية لسليمان صويلو وزير الداخلية التركى، بسبب حكم الرجل الواحد لطيب أردوغان".

ويتابع النائب التركى المعارض خلال الفيديو :"هل تعرفون السبب حول عدم قدرتنا على إبرام اتفاقية توسيع جمركي مع الاتحاد الأوروبي؟ بسبب كون صلاح الدين دميرتاش في السجن -الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي- ، وبسبب وجود فيجان يوكسك داغ في السجن - الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي في وقت سابق -، وبسبب وجود عثمان كافالا في السجن - رجل أعمال تركى - ، وبسبب وجود أحمد ألتان في السجن – صحفي تركى - لكل هذه الأسباب، قد أفسدتم معايير الانضمام للاتحاد الأوروبي ولا نستطيع إبرام اتفاقية التوسيع الجمركي ، ويبقى 8 ملايين من مواطنينا عاطلًا.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة