مؤسسة الشارقة للفنون تطلق مشروع لينتسوى الموسيقى.. تعرف عليه

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 07:00 م
مؤسسة الشارقة للفنون تطلق مشروع لينتسوى الموسيقى.. تعرف عليه مشروع لينتسوى الموسيقى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن إطلاق مشروع "لينتسوى"، مع المؤلف الموسيقى نيو مويانجا، وهو مشروع مجتمعى طويل الأمد لتأسيس جوقة موسيقية فى الشارقة بمشاركة طيف واسع من الفنانين والموسيقيين.

ويرحب مشروع الجوقة الموسيقية المجتمعية بالمغنيين، والمطربين، والعازفين، وصانعى الصوت من جميع الأعمار، وكذلك رواة القصص، ومصممي الأزياء والمشاهد، والأشخاص المهتمين بالحركة، والأداء، وسواهم من الراغبين بالمشاركة.

ومشروع "لينتسوى" هو المشروع الثانى الذى تطلقه المؤسسة بالتعاون مع مويانجا الذى أعد وأشرف سابقاً على المشروع الموسيقى "نهام – ترنيم وتطريب" خلال لقاء مارس 2018، وكان بمثابة منصة للأصوات غير المكتشفة للتعبير عن قصصها المفعمة بالأمل والخوف والشوق عبر الغناء بأى لغة، وضم ما يزيد عن 60 مغنياً محلياً من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية والقدرات والأنماط الغنائية، اجتمعوا في مكان واحد لمشاركة أغانيهم وقصصهم.

تعني كلمة "لينتسوى" حرفياً "صوت"  فى اللغة الصوتية "وهي لغة البانتو الجنوبية من مجموعة سوتو تسوانا اللغوية، وهى أساساً لغة محكية في جنوب إفريقيا"، ويعد تبادل الثقافات والأصوات والأغانى من جميع أنحاء العالم أمراً أساسياً لهذا المشروع، حيث يتجلى هذا التبادل فى ورش عمل فصلية تخصصية، وتدريبات منتظمة للجوقة، وعروض أداء دورية في الشارقة، ومنصة تفاعلية رقمية، كما يعكس المشروع واقع الإمارات العربية المتحدة، ويسلط الضوء على التواريخ الإنسانية المشتركة، والبيئات متعددة اللغات والثقافات، بما يؤسس لجوقة مستدامة ومتجددة.

يبدأ مشروع "لينتسوى" مع ورشة يقيمها مويانجا على مدار أسبوع من 15 إلى 21 ديسمبر 2019، يتبعها عرض أداء للجوقة الجديدة، ثم سيقوم مطربون محترفون من خريجي مدرسة الأوبرا بجامعة كيب تاون بالمشاركة كمدربين مع مويانجا للفرقة، ويمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل عبر البريد الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة