ملفات مهمة على طاولة "الحياة اليوم".. مدير 100 مليون صحة: قريبًا الإعلان عن مصر خالية من "فيروس سى".. الأرصاد: احتمالات سقوط أمطار على السواحل الشمالية.. رئيس مصلحة الضرائب: تمثل 76% من إيرادات الموازنة

الأحد، 01 ديسمبر 2019 11:27 م
ملفات مهمة على طاولة "الحياة اليوم".. مدير 100 مليون صحة: قريبًا الإعلان عن مصر خالية من "فيروس سى".. الأرصاد: احتمالات سقوط أمطار على السواحل الشمالية.. رئيس مصلحة الضرائب: تمثل 76% من إيرادات الموازنة برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات المهمة، وعلى رأسها، ميكنة الإجراءات الضريبية، وأهميته كمشروع قومى لتحصيل حق الدولة وتعظيم الإيرادات العامة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

مدير مبادرة 100 مليون صحة: قريبا الإعلان عن مصر خالية من "فيروس سى"

أكدت الدكتورة ريهام غلاب مدير مبادرة 100 مليون صحة للأمراض غير السارية، ومستشار وزارة الصحة والسكان لتعزيز الرعاية الصحية، أنه سيتم الإعلان قريبًا عن مصر خالية من "فيروس سى"، مشددة على ضرورة وعى المواطنين بأهمية الرعاية الصحية.

وقالت ريهام غلاب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن مبادرة الحد من انتشار العدوى تقدم التوعية لصالونات التجميل والأندية الصحية.

وأشارت مدير مبادرة 100 مليون صحة، إلى أن  يوجد العديد من المبادرات الصحية، ومبادرات توعية المرأة، ومبادرة تنظيم الأسرة تحت إشراف أطباء وزارة الصحة، مضيفة: "هذه المبادرات تصل لكل المواطنين".

 

الأرصاد: احتمالات سقوط أمطار على السواحل الشمالية.. ولم نصل لفصل الشتاء

قال الدكتور أشرف صادق القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ستكون جيدة جدًا هذه الأيام، حيث تميل الى البرودة ليلاً، بينما تكون مائلة للحرارة نهارًا، مضيفًا: "إحنا لسه فى فصل الخريف ولم ننتقل بعد لفصل الشتاء".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن هناك أمطارًا خفيفة جدًا سقطت اليوم على بعض المناطق فى القاهرة، مناشدًا المواطنين ارتداء الملابس الخريفية، وليست الخفيفة لتجنب أى تغييرات مناخية مفاجئة.

وأوضح أن هناك تغييرات مناخية تؤثر على العالم أجمع، مضيفًا أن هناك احتمالات سقوط أمطار غدًا على السواحل الشمالية وسيناء.

وأشار إلى أن هناك شتاء مناخيا يبدأ فى أول 15 يوما من شهر ديسمبر، بينما الشتاء الذى يكون فيه البرد قارسا يبدأ من 23 ديسمبر.

 

عبد العظيم حسن: الضرائب تمثل 76% من إيرادات الموازنة العامة

قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، إن الضرائب تمثل العمود الفقرى للموازنة العامة للدولة، حيث تمثل حصيلتها 76% من إيرادات الموازنة.

وأضاف حسين، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن ميكنة الإجراءات الضريبية هدفها تقديم خدمات أفضل والتسهيل على المواطنين، مشيرًا إلى أن مشروع الفاتورة الإلكترونية يتيح إجراء كل التعاملات بين الشركات بعضها البعض بشكل إلكترونى.

وذكر حسين، أن نسبة التهرب الضريبى فى مصر لا تقل عن 40% وهى نسبة كبيرة لا يستهان بها، مضيفًا أنه لن يتم فرض ضرائب على السوشيال ميديا وسيتم فرض الضرائب فقط على التجارة الإلكترونية، مشيرًا الى أن النظام الإلكترونى سيحكم عملية تحرير وإصدار الفواتير فى كل المحال التجارية، مضيفًا أنه بعد افتتاح مركز الشكاوى سيكون الرد على المواطنين الكترونيًا مثلما يحدث فى جميع دول العالم.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة