فيديو.. "إنجازات تاريخية بسواعد مصرية".. "الحياة اليوم" يستعرض المشروعات التنموية بمصر.. وخالد أبو بكر يكشف سر جلوس مجدى يعقوب بجوار الرئيس.. ومدير "التأمين الصحى": المنظومة الجديدة أعظم إنجاز بتاريخ مصر الحديث

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 12:28 ص
فيديو.. "إنجازات تاريخية بسواعد مصرية".. "الحياة اليوم" يستعرض المشروعات التنموية بمصر.. وخالد أبو بكر يكشف سر جلوس مجدى يعقوب بجوار الرئيس.. ومدير "التأمين الصحى": المنظومة الجديدة أعظم إنجاز بتاريخ مصر الحديث برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها استعرض عدد من المشروعات القومية والتنموية التى تشهدها الدولة، بالإضافة لتدشين الرئيس السيسى منظومة التأمين الصحى الشامل.
 

خالد أبو بكر: "تحية لمن صف الصفوف.. تنمية سيناء أصبحت واقعاً"

أشاد خالد أبو بكر، بحجم الإنجاز والمشروعات القومية التى شهدتها الدولة المصرية، بافتتاح أنفاق 3 يوليو ببورسعيد لربط شرق مدن القناة بغربها، بالإضافة إلى محور 30 يونيو، مؤكدًا أن هذا الأمر "حدث تاريخى"، والتنمية فى سيناء أصبحت واقعًا حقيقًا.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة": "المصريون من حقهم أن يفخروا اليوم بما تحقق من مشروعات.. ولا أظن أن مصر حققت مثل هذه الإنجازات على مدار الـ70 عامًا الماضية.. المصريون عندما أرادوا فعلوا".

وتابع: "ماذا لو تخلينا أن هذه البلد اشتغلت بنفس قوة الإرادة والتفكير خلال العشرين عامًا الماضية بهذا المعدل؟.. الآن تحية للشعب المصرى ولمن صف الصفوف".

وحكى "أبو بكر" كواليس حوار دار بينه وبين الرئيس السيسى أثناء ترشحه للانتخابات الرئاسية، قائلًا: "الرئيس أثناء حملة ترشحه، قلت له هنعمل إيه وهنجيب منين وسط كل هذه المشكلات.. فقال، إنه يراهن على الناس"، مستطردًا: "الرئيس السيسى كسب الرهان ونحن أمام إنجاز حقيقى".

خالد أبو بكر يكشف سر جلوس "مجدى يعقوب" بجوار الرئيس.. "فيديو"

أثار جلوس جراح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب، بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسى مباشرة خلال حضوره افتتاح عدد من المشروعات القومية وتدشين منظومة التأمين الصحى الشامل، تساؤلات كثيرة، رغم حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

بدوره، كشف خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، سر جلوس الدكتور مجدى يعقوب على يمين الرئيس، قائلًا إنه وفقًا للبروتوكول يأتى مقعد الدكتور مجدى يعقوب بجانب الرئيس لحصوله على وسام قلادة النيل، وهى الأعلى بروتوكوليًا وتعطيه الأحقية فى الجلوس بجانب الرئيس.

وأضاف أن: "وجود الدكتور مجدى يعقوب فى هذا الحدث إشارة ولافتة كبيرة من الدولة وتكريم لهذا الرجل وتاريخه وعطائه على كل ما قدمه للإنسانية ولمصر وأن يكون مشاركًا فى هذه اللحظة التاريخية وتدشين منظومة التأمين الصحى الشامل".
 

مدير التأمين الصحى: المشروع ضخم وجبار وأعظم إنجاز لمصر فى تاريخها الحديث

قال الدكتور أحمد السبكى، مدير عام التأمين الصحى الشامل، إن تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأمين الصحى الشامل حدث هام وتاريخى، مضيفًا أن هذا المشروع ضخم وجبار، ويعد أعظم إنجاز لمصر فى تاريخها الحديث.
 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن مظلة التأمين الصحى ستمتد لكل المصريين والدولة ملتزمة بدعم الفئات غير القادرة.

وأشار إلى أن الصحة أهم المحاور الرئيسية فى أى برنامج سياسى، مضيفًا أن ما حدث اليوم لم يحدث منذ 1964 بعد إطلاق الرئيس الراحل جمال عبد الناصر التأمين الصحى للعاملين بالجهاز الحكومى، وما حدث يؤرخ له فى تاريخ الوطن.

وذكر أن الدولة ملتزمة بتمويل ما بين 30 لـ40% من حجم الإنفاق عل النظام من الموازنة العامة، بالإضافة للمساهمة التكافلية من قبل بعض الشركات.
 

وكالة الفضاء المصرية لـ"الحياة اليوم": إطلاق "طيبة 1" الساعة 11:09 مساءً



أكد محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أنه سيتم إطلاق القمر الصناعى طيبة 1 فى تمام الساعة الحادية عشرة وتسع دقائق مساء، موضحًا أن الظروف الجوية مواتية، وموعد الإطلاق كما هو.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، إن الأحوال الجوية جيدة وتسمح بإطلاق القمر الصناعي، مضيفًا: "قمر طيبة 1 عبارة عن قمر اتصالات ويختلف على قمر النايل سات الذى ينقل القنوات التلفزيونية فقط وليس له علاقة بالاتصالات والإنترنت".

وأشار إلى أن "قمر طيبة 1" يقدم خدمة الاتصالات التليفونية والإنترنت ويمكن المواطنين من التحدث إلى بعضهم البعض من خلال القمر الصناعى".

وواصل: "سيتم  بدء العمل فى طيبة 2 بعد 5 سنوات من الآن، لأن طيبة 1 سيتحول لحصان فضائى بعد 15 عامًا وسيحل محله طيبة 2".

خبير اقتصادى: حجم المشروعات القومية "إنجاز وإعجاز"

وخلال حواره بالبرنامج، قال مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن شبكة الطرق التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، تساعد فى حركة التجارة الداخلية، وزيادة الاستثمار، واصفًا حجم المشروعات بـ"الإعجاز والإنجاز".

وقال، إنه لن يوجد بقعة على أرض مصر، إلا وسيكون بها تنمية وعمران، سواء اقتصادية أو تنمية عمرانية أو تنمية تجارية وموانى.

وذكر أن المنطقة التى افتتحها الرئيس، كان مخطط افتتاحها منذ 18 عامًا، مما يدل على على عدم جدية السابقين، فى إقامة مثل هذه المشروعات، موضحًا أن هذه المشروعات الكبرى، خطوة هامة للربط بين مشروعات الطرق الكبرى، التى تربط بين قارتي أفريقيا وآسيا، "العالم ينظر لنا نظرة احترام، بسبب توسيع شبكة الطرق لأن ذلك ينمى الاستثمار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة