أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "الحياة اليوم" يرصد تفاصيل المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب.. و"شعبة المستوردين": مصر تستورد 80% من مكونات الصناعة.. وحماية المستهلك تضبط 107 مخالفة ضمن عروض "البلاك فرايداى" الوهمية

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:15 ص
فيديو.. "الحياة اليوم" يرصد تفاصيل المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب.. و"شعبة المستوردين": مصر تستورد 80% من مكونات الصناعة.. وحماية المستهلك تضبط 107 مخالفة ضمن عروض "البلاك فرايداى" الوهمية برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، تفاصيل المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب، وخلق جيل جديد من رواد الأعمال وصغار الصناع للمشاركة فى المنظومة الاقتصادية.

 

"شعبة المستوردين": مصر تستورد 80% من مكونات الصناعة 

أكد أحمد شيحة عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، أن الدولة المصرية وفرت كل عوامل النجاح الصناعة والتجارة فى مصر من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير شبكة طرق قوية تساعد فى عمليات النقل.

وقال "شيحة" خلال حواره ببرنامج  "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن 80% ممن مكونات الصناعة المصرية يتم استيرادها من الخارج.

وذكر أن الدولة وفرت 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتضمن دراسات الجدوى وتمويل ماكينات التشغيل.

وأضاف أن مصر تستورد 100% من مكونات انتاج الغزل والنسيج والملابس، من مستلزمات الإنتاج التى تتضمن الأصباغ والأقمشة والخيوط وميكنة تصنيع الملابس

 

حماية المستهلك: ضبط 107 مخالفة ضمن عروض "البلاك فرايداى" الوهمية

وأكد اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم ضبط 107 حالات مخالفة ضمن عروض "البلاك فرايداي" الوهمية، فضلا عن مخالفات لشروط الاستبدال والاسترجاع.

وقال "عبد المعطي"، خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن هناك تنسيق بين كل الأجهزة المعنية لضبط الأسواق، حيث بادر الجهاز بنشر سيارات الضبطية القضائية لضبط المخالفات.

وذكر أنه يتم توقيع عقوبات رادعة للمخالفين منها غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه، منوهًا بأن الجهاز مستمر في نهج مبادرة اليوم المفتوح لحل شكاوى المستهلكين، حيث تم بالفعل حل 2068 شكوى ضمن المبادرة في بني سويف.

وأشار إلى أنه حذر التجار في بيان رسمي من أي تلاعب في الأسعار، مُوجهًا حملات مكثفة على الأسواق تزامنًا مع "البلاك فرايدي" للتأكد من الالتزام بالإعلان عن تخفيضات حقيقة في الأسعار وليست وهمية.

 

"التموين": لدينا احتياطى من السلع الأساسية.. ومددنا فترة تظلمات البطاقات

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوازرة التموين: كل فترة نقوم بمراجعة أسعار السلع الأساسية، موضحًا أن الوزارة ستبدأ تطبيق تخفيض أسعار 4 سلع على البطاقات التموينية اعتبارًا من الغد.

 

وأضاف  "عشماوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إنه يوجد احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية، حيث يكفى السكر والقمح لـ 6 أشهر مقبلة.

وذكر أن هناك تعليمات أن كل المنافذ التجارية تقوم بوضع سعر السلعة على المنتج، مضيفًا أن مراقبة الأسواق تتحقق من خلال طرح كميات كبيرة من السلع.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لمضاعفة الاحتياطي من المخزون الاستراتيجي للسلع، مضيفًا أنه تقرر تمديد فترة مد التظلمات للبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر لمصلحة المواطن حتى يكون هناك فرصة أمام المواطنين لتقديم التظلمات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة