أكرم القصاص

10 نصائح تخليكى "حسنة المظهر" فى أى إنترفيو.. "اهتمى بالتفاصيل"

الأحد، 01 ديسمبر 2019 06:00 م
10 نصائح تخليكى "حسنة المظهر" فى أى إنترفيو.. "اهتمى بالتفاصيل" فتاة فى مقابلة عمل
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"موظفة حسنة المظهر" عبارة شبه ثابتة فى جميع إعلانات التوظيف تجعل الكثير من الفتيات يشعرن بالحيرة أمام المظهر المناسب والملابس التى تختارها لتكون "حسنة المظهر" فى مقابلة العمل كما هو مطلوب، لأن الانطباع الأول الذى تتركه إطلالتها يؤثر كثيرًا على فرصها فى الحصول على الوظيفة.

ومن خلال موقع "carling partnership" إليكِ 10 نصائح لتكونى "حسنة المظهر" فى أى مقابلة عمل: 

10 نصائح لتكوني حسنة المظهر في إنترفيو العمل:

نصائح للملابس المناسبة لو عندك مقابلة عمل
نصائح للملابس المناسبة لو عندك مقابلة عمل

- احرصى على اختيار ملابس فى حالة جيدة ومناسبة. لا تكررى ارتداء ملابس سبق أن ارتديتها بالأمس، حتى لو كانت نظيفة ولم تكن رائحتها سيئة فمن المهم أن تكون إطلالتك منتعشة.

- من المهم أن تختارى ملابس تجعلك تبدين ملائمة للمكان وكأنك واحدة منه، لو كانت للشركة صفحة على السوشيال ميديا تظهر فيها صور الموظفين يمكنك أن تتعرفى من خلالها على كود الملابس الذى يفضلونه، وإذا كانت الشركة ذات طابع كلاسيكى ابحثى عن ملابس أنيقة ولكن بلمسة كلاسيكية، إذا كانت شركة شبابية وتتميز بالدنياميكية فاختارى الاستايل "المودرن".

- لا تهتمى فقط بالملابس وإنما الملحقات كالحقيبة والحذاء والإكسسوارات والتى تؤثر بشكل كبير على إطلالتك، فلا ترتدى حذاء سهرة مع إطلالة كلاسيكية لمقابلة عمل فى مكان يميل للملابس الرسمية. اهتمى بأن تكون الملحقات أنيقة ولكن غير مبالغ فيها فى الوقت نفسه.

- اهتمى بتصفيفة شعرك وقصته، فمن الممكن أن تمنحك تصفيفة أو قصة جديدة شكلاً جديدًا ومميزًا وتمثل فارقًا كبيرًا فى مظهرك وثقتك بنفسك.

- لا تنسى الاهتمام بأظافرك، ينبغى أن تكون أظافرك نظيفة ومقلمة بعناية وإذا استخدمتِ طلاء الأظافر تأكدى أنه مطبق بعناية وغير متشقق ولا به تقشير وأن يكون اللون ملائمًا لمقابلة عمل فلا تستخدمى الجليتر مثلاً ولا لون لافت أكثر من اللازم.

أظافر
أظافر

- لا تبالغى فى استخدام المكياج وإنما استخدمى منه فقط ما يعزز مظهرك ولا يجعلك تبدين أقل احترافية، كذلك العطور عليكِ استخدامها دون إفراط.

- ركزى على التفاصيل مثل التأكد من نظافة حذائك، وأن ملابسك خالية من أى بقع أو أتربة. 

أزياء مناسبة للانترفيو
أزياء مناسبة للانترفيو

- احرصى على ارتداء  حذاء مريح يجعلك تشعرين بالراحة وتتحركى بهدوء فى المكان ولا يؤثر على أعصابك. 

-  تأكدي من أن الزي الذي تختارينه لا يكشف الكثير عندما تجلسى وألا يكون ضيقًا أكثر من اللازم لدرجة تجعلك غير قادرة على التنفس أو الجلوس بطريقة طبيعية. 

-  يفضل أن تذهبى إلى مقابلة العمل بالحد الأدنى من المجوهرات والإكسسوارات، والأفضل عدم ارتداء "البيرسينج" خلال المقابلة فكل قطعة من المجوهرات ترسل رسالة معينة إلى القائم على المقابلة سواء كانت إيجابية أو سلبية والأكيد أنها ستؤثر بطريقة أو بأخرى على انطباعه عنك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة