أكرم القصاص - علا الشافعي

2000 كتاب و500 دورية برايل تقدمها مكتبة طه حسين للمكفوفين بالإسكندرية

الخميس، 07 نوفمبر 2019 02:14 م
2000 كتاب و500 دورية برايل تقدمها مكتبة طه حسين للمكفوفين بالإسكندرية احتفالية اليوم العالمى للعصا البيضاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية هانس زايدل.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، على اهتمام المكتبة بدعم الفئات المختلفة من المستفيدين وفى مقدمتهم ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن المكتبة تحرص على إقامة مثل هذه النوعية من الاحتفالات تأكيداً على المشاركة المجتمعية للمكفوفين وضعاف البصر

ومن جانبه أشار الدكتور أمجد الجوهري؛ رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، إلى أهمية الدور التى تقوم به مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر في نشر ثقافة التعامل مع الكفيف كأحد الفئات الهامة والرئيسية فى مجتمع المستفيدين بالمكتبة.

وأضاف أن مكتبة طه حسين قدمت بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية خلال هذا العام مجموعة من الدورات التدريبية التي تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال ورش تنمية مهارات الاتصال وإدارة الوقت والبرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية فضلاً عن إتاحة ما يقارب من 2000 كتاب و500 دورية برايل و1000 كتاب صوتى مسموع و220 كتابا رقميا ناطق فى المجالات الثقافية المختلفة للكبار والأطفال والنشء من المكفوفين وضعاف البصر.

ولفت الجوهرى إلى أن مكتبة طه حسين وفرت غرف بحثية مخصصة للطلبة والباحثين وخدمة المتطوعين لمساعدة رواد المكتبة فى الاطلاع على مصادر المعلومات، وذلك تأكيداً على اهتمام إدارة مكتبة الإسكندرية بحق المكفوفين وضعاف البصر فى الوصول إلى مصادر المعلومات.

تضمنت الاحتفالية تكريم للطلاب والطالبات الأوائل فى المراحل التعليمية المختلفة من مدارس النور للبنين والبنات بالإسكندرية، بالإضافة إلى تكريم المتميزين من رواد مكتبة طه حسين من المكفوفين وضعاف البصر.

وشاركت فى توزيع الجوائز الأستاذة ماجدة كمال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة هانس زايدل الألمانية بالقاهرة، والتى أشادت بدورها بالدور المجتمعى الذى تقدمه مكتبة الإسكندرية للمكفوفين وضعاف البصر.

 


 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة