صور.. جامعات مصر تغلق باب الترشح فى انتخابات الاتحادات الطلابية وبدء تلقى الطعون.. اللجنة العليا للانتخابات تشرف على العملية الانتخابية.. والترشح مكفول للجميع دون شرط سداد الرسوم وحظر الشعارات الحزبية والسياسية

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 03:50 م
صور.. جامعات مصر تغلق باب الترشح فى انتخابات الاتحادات الطلابية وبدء تلقى الطعون.. اللجنة العليا للانتخابات تشرف على العملية الانتخابية.. والترشح مكفول للجميع دون شرط سداد الرسوم وحظر الشعارات الحزبية والسياسية
المحافظات - هيثم البدرى - محمود مقبول - جمال حراجى - عادل ضرة - مصطفى عادل - محمد فتحى - وائل محمد - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أعداد المرشحين من الطلاب بأسيوط وسوهاج وجنوب الوادى والمنوفية يتخطون حاجز الألف فى كل جامعة

- منع استخدام الطلاب مكبرات الصوت في الطرقات أو بجوار أماكن انعقاد المحاضرات وقاعات التدريس

 

انتخابات الاتحادات الطلابية تعتبر واحدة من المدارس السياسية، تؤهل الطلاب لممارسة حقوقهم فى خدمة المجتمع الذي يعيشون فيه داخل الحرم الجامعى  والممثل الشرعي الحقيقى لجميع طلاب الجامعة، للتعبير عن آرائهم ومتطلباتهم، كما تخرج من اتحاد الطلاب لجان تهدف إلى تفعيل جميع الأنشطة الطلابية بالجامعة وتكفل الانتخابات تدريب الطلاب على التعبير عن آرائهم بحرية، وتوثيق الروابط بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين ونشر وتشجيع تكوين الأسر الطلابية، وإكساب الطلاب طرق الممارسة الديمقراطية السليمة.

سحب وتقديم الاستمارات بجامعة المنوفية (4)

كما تعد الانتخابات الطلابية نقطة الانطلاق للتعبير والمشاركة في الحياة السياسية داخل الجامعة وإن كانت بشكل مصغر إلا أنها تشبه إلى حد كبير المشاركة السياسية في الحياة البرلمانية خارج أسوار الجامعة وهذا المعترك يعتبر عملية تدريب على كيفية إدارة تلك المعارك الانتخابية من خلال أعمال الدعاية والترويج لما سوف يتم تقديمه من خدمات.

 

وبدأت جامعات مصر فى إغلاق باب الترشح وبدء تلقي الطعون على المرشحين فى انتخابات الاتحادات الطلابية، ففي جامعة أسيوط  أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين  فى انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019/2020 ، وتضم أسماء 1059 طالبا من المتقدمين للترشح فى عضوية اللجان المختلفة انتخابات الاتحادات الطلابية ، واستبعادها 545 آخرين، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى تسخير كافة إمكانياتها لتوفير مناخ ملاءم لسير عملية انتخابات الاتحادات الطلابية فى مناخ من الشفافية والديمقراطية وهو ما يمثل أولى التجارب الديمقراطية التي يخوضها الطالب والتي تعزز إيمانه بقيمة صوته الانتخابي، مؤكداً فى ذلك على إيمان الجامعة بأهمية مشاركة الطلاب في الأعمال الخاصة بهم وبناء مستقبلهم واختيار من يمثلهم دون أي تدخل من الجامعة .

سحب وتقديم الاستمارات بجامعة المنوفية (7)

وفى الإطار ذاته أشار الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للانتخابات إلى أنه بدأت اللجنة العليا للانتخابات فى تلقى الطعون وفحصها وبدءاً من اليوم الاثنين الموافق 4 من شهر نوفمبر الجاري ، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر، وتبدأ الجولة الأولى للانتخابات بكافة الكليات يوم الخميس الموافق 7 من نوفمبر فى مختلف كليات الجامعة وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.

 

كما أضاف الدكتور شحاتة غريب أن العملية الانتخابية شهدت إقبالاً كثيفاً من جانب طلاب الجامعة، فشهدت كلية الآداب ترشح 51 طالب، و18 طالب في الطب البشرى، و35 طالب فى كلية الزراعة، و40 طالب في كلية الخدمة الاجتماعية ،و11 طالب فى كلية الصيدلة، و23 طالب تكنولوجيا صناعة السكر ، و56طالب فى كلية التمريض، و13 طالب فى كلية الطب البيطرى، و37 طالب فى كلية التربية النوعية، و 63 طالب فى كلية طب الأسنان، و56 طالب فى كلية التربية، و113 طالب فى كلية التجارة، و52 طالب فى كلية الحاسبات والمعلومات، و81 طالب فى كلية الهندسة، و67 طالب فى كلية العلوم، و49 طالب فى كلية التربية الرياضية، و42 طالب فى كلية  التربية للطفولة المبكرة، و47 طالب فى كلية الحقوق، و38 طالب فى كلية الفنون الجميلة.

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن كافة المراحل الخاصة بالعملية الانتخابية تتم تحت إشراف اللجنة العليا للانتخابات ومن خلال تكاتف الجهود من العاملين بالإدارة العامة لرعاية الشباب برئاسة عز الدين المنصورى مدير عام الإدارة.

 

وأعلنت جامعة سوهاج عن تقدم 1096 طالبا، وطالبة للترشح فى انتخابات اتحاد الطلاب، والتنافس على عضوية لجان الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019-2020، والتى تستمر فعالياتها حتى 14 من نوفمبر القادم، حيث استقبلت اللجان الفرعية بإدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة ، 763 طالبا و333 طالبة، حيث تقدم للترشح بلجان النشاط الرياضى 154 طالبا، وفى الثقافي و الإعلامي 155 طالبا، وكذلك 155 مترشحا بالنشاط الفني، أما الجوالة والخدمة العامة تقدم 148 طالبا، كما ترشح بلجنة النشاط الاجتماعى والرحلات 154، وأيضا 175 مترشحا بلجنة الأسر وأخيراً بلجنة النشاط العلمي والتكنولوجى 154 مترشحا.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الترشح اتيح لكل الطلاب بجميع الكليات دون قيد، وغير مشروط بسداد الطالب المصروفات الدراسية من عدمه، داعياً الطلاب إلى ضرورة المشاركة في انتخابات الاتحادات، وذلك لاختيار أفضل العناصر التي ستقوم بترشيح نفسها وتكون ممثلة تمثيلاً حقيقياً للطلاب ومعبرة عنهم، مشيراً إلى أنه تم التأكد من كافة الاستعدادات والإجراءات التي تضمن سير العملية الانتخابية بشفافية وهدوء وبصورة مشرفة للجامعة دون أن يشوبها ما يعكر صفوها.

 

وشدد عزيز على ضرورة الالتزام بمواعيد الانتخابات حسب الجدول المعلن، بالإضافة إلى مراعاة قواعد الدعاية الانتخابية ، والتي تتمثل في عدم السماح باستخدام الشعارات الحزبية والسياسية ، والدينية بأنواعها منعا باتا في الترويج للانتخابات، منع استخدام الطلاب لمكبرات الصوت في الطرقات أو بجوار أماكن انعقاد المحاضرات وقاعات التدريس، بالإضافة إلى منع نشر أى أفكار أو الاستعانة بالأغاني والموسيقى، أو لصق صور على جدران الحوائط وعدم الخروج عن الآداب العامة واحترام القيم الجامعية .

 

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تشكيل لجان فرعية بالكليات للمتابعة والإشراف على الانتخابات ضمت عدداً من أعضاء هيئة التدريس وأخصائى رعاية الشباب والطلاب غير المرشحين، مضيفاً أنه سيتم إعلان القوائم المبدئية الأحد 3 نوفمبر القادم، وستتلقى لجان الانتخابات فحص الطعون الإثنين 4 نوفمبر يليها يوم الثلاثاء إعلان الكشوف النهائية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية الأربعاء 6 من نفس الشهر.

 

وأشار إسماعيل الظهرى مدير عام رعاية الشباب المركزية إلى أن الجولة الأولى للانتخابات والفرز وإعلان النتائج سيكون الأحد 10 نوفمبر، على أن تتم انتخابات الإعادة الاثنين 11 من نفس الشهر، وأضاف أن الثلاثاء 12 نوفمبر ستتم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، يليه الأربعاء 13 من نفس الشهر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية الخميس 14 نوفمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

 

وفى إطار لمناقشة الاستعدادات النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019-2020، عقدت الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، اجتماعاَ تحضيرياَ لمناقشة تلك الاستعدادات، وذلك بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واسماعيل الظهري مدير عام رعاية الشباب المركزية، وعدد من مديري إدارات رعاية الشباب المركزية والكليات.

 

وتناول الاجتماع للوقوف على آخر استعدادات الجامعة لإجراء العملية الانتخابية، من توفير مناخ ملائم من الحرية والديمقراطية للطلاب المشاركين وتشجعيهم على المشاركة في اختيار من يمثلهم في مجالس اتحاد الطلاب، تطرق الاجتماع إلى مناقشة تعديلات بنود اللائحة الجديدة لاتحاد طلاب الجامعة وآليات تنفيذها، بالإضافة إلى شرح عملية التصويت وحق الترشح وتشكيل اللجان العليا ولجان الكليات والدعاية الانتخابية، والشق القانوني وصحة التصويت وبطلانها.

 

وتم التأكيد على أهمية التنسيق بين إدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة واللجان المشرفة على العملية الانتخابية بكل كلية، إلى جانب حثهم على ضرورة مراعاة الشفافية وتشجيع الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية والانضمام لاتحاد الطلاب بالكلية وبالجامعة، مع ضرورة الالتزام بمواعيد وتوقيت الجدول الزمني المقترح لانتخابات الاتحادات الطلابية، وأن كل كلية ستقوم بتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات، مكونة من رئيس اللجنة ويمثله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكذلك أعضاء اللجنة وتضم كلا من منسق الأنشطة الطلابية، مدير رعاية الشباب، مدير الكلية، طالبين متميزين من غير المشاركين بالانتخابات.

جامعة جنوب الوادى (1)

وفى الإسماعيلية، أعلن الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس، أن المتقدمين للترشيح لانتخابات اتحاد الطلاب وصل إلى 1003 طالب وطالبة فى 16 كلية بواقع 618 طالبا و358 طالبة مرشحين فى سبع لجان هى لجنة الأسر، اللجنة الرياضية ، اللجنة الثقافية، اللجنة فنى ، لجنة الجوالة، اللجنة الاجتماعية، اللجنة العلمية.

 

وأكد رئيس الجامعة أن الهدف من انتخابات الاتحادات الطلابية هو تدريب شباب الجامعات على ممارسة حقوقهم وإرساء مبادئ الديمقراطية والحرية بين طلاب الجامعة لبناء جيل قادر على بناء مستقبل مصر والنهوض بها.

 

وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الى أنه تم إعلان القواعد العامة للانتخابات وتعليقها على أبواب اللجان والتى شملت ضرورة الالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية للطلاب وحظر استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية أو السياسية ولا يسمح بلصق أي ملصقات على مبانى ومنشآت الجامعة.

 

وتابع "شقيدف"، أن الجامعة ستشهد انتخابات طلابية ديمقراطية ونزيهة، رغبة منا فى مشاركة الطلاب فى الأعمال الخاصة بهم وبناء مستقبلهم واختيار من يمثلهم دون أي تدخل من الجامعة.

 

وأعلن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الثلاثاء 5 نوفمبر إعلان الكشوف النهائية وتخصيص الأربعاء 6 نوفمبر للدعاية الانتخابية.

 

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر ثم انتخابات الإعادة يوم الأثنين 11 نوفمبر يليها الثلاثاء 12 نوفمبر انتخابات امناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات أما يوم الأربعاء 13 نوفمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات ثم ختام الانتخابات يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر انتخابات امناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات ، وكان نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب قد قام بجولات بجميع الكليات لتفقد سير العملية الانتخابية.

 

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات إتحاد الطلابية بدأت الأربعاء 30 أكتوبر بفتح باب الترشح، وسحب وتسليم الاستمارات بدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء وشهد إقبال من الطلاب والطالبات الراغبين في الترشح لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية من مختلف كليات الجامعة.

 

وقال الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، إن غرفة العمليات تضم 4 لجان وهى لجنة الاستلام والتسجيل ولجنة الإحصاء ولجنة إدخال البيانات ولجنة التصوير والعمل يسير بسرعة ودقة تامة فى رصد البيانات.

 

وتستمر اللجنة العليا للانتخابات والتى تضم الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومنار السيد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب ومحمد سعد عضو الشئون القانونية والطالبين محمد شريف ونورهان إسماعيل ممثلين عن الطلاب بمتابعة العملية الانتخابية لحظة بلحظة.

سحب وتقديم الاستمارات بجامعة المنوفية (6)

وفى قنا قال الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى إنه تم الانتهاء من فتح باب الترشيح لانتخابات الاتحادات الطلابية، وسط أجواء حماسية من الطلاب حيث أنهت مكاتب رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة وفرعها بالبحر الأحمر من تسجيل استمارة الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية المزمع إقامتها في خلال شهر نوفمبر الجارى.

 

وأكد الغرباوى أن كليات الجامعة شهدت اقبالا من الطلاب على الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية وبلغ عدد المترشحين 1777 طالبا وطالبة من كليات طلاب الجامعة بقنا والبحر الأحمر فروعها .

 

وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إنه تم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات للطلاب الراغبين في الترشح لخوض انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة وذلك بعد صدور قرار رسمى من الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بتشكيل لجنة للأشراف على الانتخابات للاتحادات الطلابية بكليات الجامعة المختلفة وان عدد المتقدمين من الطلاب لخوض الانتخابات بلغ 1066 طالبا و711 طالبة.

 

وأشار "بدران" إلى أنه سوف يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد الثالث من نوفمبر وتلقى الطعون وفحصها يوم الاثنين الرابع من نوفمبر أما إعلان الكشوف النهائية للمرشحين يوم الثلاثاء الخامس من نوفمبر .

سحب وتقديم الاستمارات بجامعة المنوفية (1)

وفى جامعة المنوفية تقدم 1031 طالبا وطالبة للترشح فى انتخابات اتحاد الطلاب بكليات الجامعة وبلغ عدد الكشوف المبدئية أكثر من 800 طالبة وطالبة، ومن المنتظر أن يجرى مساء اليوم فحص الطعون.

 

وتجرى الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة المنوفية يوم الخميس المقبل بالكليات، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة حيث تم مؤخراً فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات، كما تم إعلان الكشوف المبدئية.

 

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الجولة الاولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 10 نوفمبر، بينما تجرى انتخابات الإعادة يوم الإثنين، بينما تقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، على أن تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه يوم الأربعاء 13 نوفمبر، ثم تتم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات يوم الخميس 14 نوفمبر.

تقديم الاستمارات بجامعة المنوفية

وفى الغربية فتحت جامعة طنطا باب تلقى وفحص الطعون على الكشوف المبدئية للمرشحين، فى انتخابات الاتحادات الطلابية بكليات جامعة طنطا، وعددهم 977 مرشحا على أن يتم فحص الطعون على مدار اليوم، وإعلان الكشوف النهائية غدا الثلاثاء، وبدء الدعاية الانتخابية يوم الأربعاء 6نوفمبر، وإجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات يوم الأحد القادم 10نوفمبر وإعلان نتيجة فرز صناديق الاقتراع فى ذات اليوم.

 

وأعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أن لجان انتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الحالي 2019 / 2020، شهدت إقبالًا ملحوظًا من الطلاب في مختلف الكليات للترشح في كافة لجان الاتحادات الطلابية، حيث تجري الانتخابات علي مستوي 7 لجان (لجنة الأسر ، واللجنة الاجتماعية والرحلات ، واللجنة الرياضية ، واللجنة الثقافية ، واللجنة الفنية ، ولجنة الجوالة ، ولجنة العلوم والتكنولوجيا).

سحب وتقديم الاستمارات بجامعة المنوفية (5)

وأضاف "سبع"، أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب للإشراف ومتابعة سير أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية وتذليل أي عقبات، وتقديم تقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية يوميا منذ بدايتها، كما تضم اللجنة ممثلين عن أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب والطلاب غير المرشحين.

جامعة جنوب الوادى (3)

وأوضح أنه تم سحب 68 استمارة ترشح للانتخابات بكلية الطب، و 27 بكلية طب الاسنان، و 85 بكلية الصيدلة ، و 61 بكلية العلوم ، و 37 بكلية التمريض ، و 41 بكلية التربية ، و 153 بكلية التجارة ، و 56 بكلية التربية النوعية ، و 82 بكلية الهندسة ، و 55 بكلية الزراعة ، و87 بكلية التربية الرياضية ، و 81 بكلية الآداب ، و 120 بكلية الحقوق ، و 24 بكلية الحاسبات والمعلومات.

 

وانتهت جامعة الإسكندرية من فحص الطعون المقدمة فى المتقدمين ، والمرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب ، والتى قررت استبعاد 96 طالبا من الترشح للانتخابات بسبب عدم توافر فيهم الشروط التى يجب أن تكون فى المرشحين ، وهى أن يكون لديه نشاط طلابى وإعلان النتائج والكشوف النهائية غدا 5 نوفمبر.

سحب وتقديم الاستمارات بجامعة المنوفية (3)

وقال محمود جمال الدين مدير عام رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية إنه تم قبول تنازل 8 مرشحين للانتخابات الطلابية على أن تبدأ الجولة الاولى للانتخابات يوم 10 نوفمبر القادم على ان تنتهى يوم 14 نوفمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه.

 

وأعلنت اللجنة العليا المُشْرِفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق، والدكتور هانى العربى مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوى مدير عام رعاية الطلاب، والطالبين إسلام يسري،وأية محسن،ممثلين عن الطلبة والطالبات، عن الكشوف المبدئية للمتقدمين لعضوية لجان الأنشطة الرياضية،والأسر،والفنية، والثقافية،والجوالة والخدمة العامة، والاجتماعية،والعلمية، لفرق كليات الجامعة العشرين لهذا العام، والتى بلغ عددهم 858 طالب وطالبة، حيث تصاعدت نسبة أعداد تمثيل الطالبات لتتخطى الـ41% بإجمالى عدد 355 طالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المرشحين بكليات الجامعة 503 طلاب.

جامعة جنوب الوادى (2)

ووصل إجمالى المرشحين باللجان العلمية بكليات الجامعة إلى 116 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد المرشحين باللجنة الفنية 124طالب وطالبة ، وترشح للجنة الثقافية 124طالب وطالبة، وباللجنة الاجتماعية وصل عدد المترشحين إلى 122، وبالجوالة والخدمة العامة وصل عددهم إلى 116، كما ترشح بلجنة الأسر 123، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المترشحين باللجنة الرياضية إلى 133طالبة وطالبة، ليصل إجمالى الطلاب المترشحين باللجان السبع إلى 858 طالبا وطالبة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة ستتلقى الطعون وفحصها اليوم الإثنين، ليتم الإعلان عن الكشوف النهائية الثلاثاء الخامس من نوفمبر، على أن تبدأ الدعايا الانتخابية اعتبارًا من الأربعاء 6 نوفمبر.

ونظرًا لصدور قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار يوم الأحد القادم الموافق 10 نوفمبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى الشريف، فقد اعتمدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تعديلًا فى جدول انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الجامعى 2019/2020، ليصبح يوم الخميس 7 نوفمبر هو التاريخ الجديد لإجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز، وإعلان النتائج من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، على أن يستمر تنفيذ باقى مراحل انتخابات الاتحادات الطلابية وفقًا للجدول الزمنى الذى تم إعلانه مسبقًا، بحيث تبدأ انتخابات جولة الإعادة الاثنين 11 نوفمبر، تليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وأخيراً بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك فى الرابع عشر من نفس الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة