خالد صلاح

وأخرى لمعرفة سبب حريق مصنع أبو حوا بقليوب..

محافظ القليوبية يشكل لجنة لفحص عوامل الأمن والسلامة بمصانع المحافظة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 11:38 م
محافظ القليوبية يشكل لجنة لفحص عوامل الأمن والسلامة بمصانع المحافظة الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تشكيل لجنة بقيادة رئيس مدينة قليوب حامد طلبه، للمرور والتفتيش علي كافه المنشآت الصناعية للتأكد من السلامة المهنية وتوافر معدات الإطفاء بتلك المصانع، كما تم تشكيل لجنة من الحماية المدنية والبحث الجنائي والإدارة الهندسية بمجلس مدينة قليوب، لفحص أسباب حريق مصنع أبو حوا للدرجات النارية والتعرف على حجم الخسائر التي خلفها الحريق.

وكان قد شهد مصنع ابو حوا للدراجات البخارية،  والذي نشب به حريق مساء اليوم، انهيار نصف المبني له، وأوشك النصف الآخر على الانهيار، لصعوبة السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية.

وفي هذا السياق أكد حامد طلبة رئيس مجلس مدينة قليوب، أن محاولات الإطفاء والسيطرة على النيران مستمرة بحضور الأجهزة التنفيذية وعلى رأسهم الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية.

وأضاف أن الحريق إندلع اليوم في الـ 5 مساءً بمخزن للبطاريات القابلة للاشتعال على مساحة 200 متر، ثم امتد الحريق إلى مساحة 4200 متر، وذلك نظرا للمواد القابلة للاشتعال، حيث وصل الحريق إلى الثلاث طوابق ولا يوجد خسائر في الأرواح ولا إصابات، ومازالت جهود إطفاء الحريق مستمرة حيث يتم التعامل بأسلوب حذر منعا لأي إصابات ومنع انتقاله للمنطقة الصناعية المجاورة.

من جانبه، أمر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية بتوفير 30 سيارة إطفاء من القليوبية والاستعانة بالقاهرة والجيزة، كما تم الاستعانة بالقوات المسلحة وشركات البترول، حيث تم الدفع بأربع عربات للإطفاء الرغوى لمحاولة السيطرة على الحريق.

 كان اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية قد تلقي إخطارا من اللواء أحمد العشماوي مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق هائل بشركة دراجات بخارية  "أبو حوا" بقرية كفر أبو جمعة مركز قليوب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة