أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تطلب دعم "آسيان" لعملية السلام الكورية

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 02:58 م
كوريا الجنوبية تطلب دعم "آسيان" لعملية السلام الكورية الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
طلب الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، بشكل رسمى من أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) استمرار دعمهم لعملية السلام الكورية التى تسير ببطء.
 
جاء ذلك، خلال خطابه فى نهاية القمة الـ22 لرابطة آسيان + ثلاثة "كوريا الجنوبية والصين واليابان" المنعقدة فى بانكوك عاصمة تايلاند، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين.
 
وأشار "مون"، إلى تحقيق الكثير من التقدم فيما يتعلق بجهود السلام الإقليمية بفضل دعم رابطة الآسيان وتعاونها، قائلًا: "ليس من السهل حل المواجهة والعداوة التى استمرت لفترة طويلة، ولكن لحسن الحظ استمرت الثقة بين قادة كوريا الشمالية والولايات المتحدة وليس هناك تغيير فى التزامهم بالحوار المستمر".
 
وأضاف، "أن إجراء محادثات على مستوى العمل وعقد قمة ثالثة بين بيونج يانج وواشنطن ستكون اللحظة الأكثر أهمية فى العملية بأكملها نحو نزع السلاح النووى من كوريا وإحلال السلام الدائم".
 
وأوضح، أنه بمجرد إقرار السلام الدائم ستساهم كوريا الجنوبية فى السلام والاستقرار فى كل من شمال شرق وجنوب شرق آسيا كجسر يربط القارات والمحيطات، مشددًا على أن دعم وتعاون المجتمع الدولى لعملية السلام الكورية مطلوبان أكثر من أى وقت آخر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة