خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ليبرمان يتهم نتنياهو بجر إسرائيل لانتخابات برلمانية ثالثة فى عام.. مجندة بجيش الاحتلال تطلق الرصاص الحى على ظهر فلسطينى أعزل.. كاريكاتير إسرائيلى يسخر من الأوضاع السياسية فى تل أبيب

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ليبرمان يتهم نتنياهو بجر إسرائيل لانتخابات برلمانية ثالثة فى عام.. مجندة بجيش الاحتلال تطلق الرصاص الحى على ظهر فلسطينى أعزل.. كاريكاتير إسرائيلى يسخر من الأوضاع السياسية فى تل أبيب الصحافة الإسرائيلية اليوم
إعداد- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الاثنين، أخر تطورات تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة بزعامة بانى جنتس وسط اتهامات زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان نتنياهو بجر إسرائيل للدعوة لانتخابات للمرة الثالثة فى عام واحد.

 

اتهم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالسعى للوصول لانتخابات برلمانية ثالثة سعياً لمصالحه الشخصية الحزبية.

 

وقال ليبرمان فى منشور عبر صفحته على فيسبوك إنه قدم عرضاً لحزب الليكود بتشكيل حكومة وحدة يقودها نتنياهو فى البداية إلا أن حزب الليكود لم يستجب للعرض، "وبالتالي فالمسؤولية عن إجراء جولة ثالثة من الانتخابات سيتحمل مسؤوليتها"، مضيفاً أن الشعب لن يسامحه.

 

ويسعى بينى انتس زعيم تحالف "أزرق - أبيض" حاليا إلى تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة بعد منحه التكليف فى أعقاب فشل بنيامين نتنياهو فى جهود تشكيل الحكومة.

 

ويواجه جانتس مصاعب جمة أولها رفض الأحزاب اليمينية التفاوض الفردي معه ما يعني اعتماده على الأحزاب العربية في التصويت الأمر الذي سيفضي لحكومة أقلية هشة.

 

مجندة بجيش الاحتلال تطلق الرصاص الحى على ظهر فلسطينى أعزل

 

تداول مجموعة من المغردين على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى إسرائيل مقطع فيديو لمجندة فى جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهى تطلق رصاصة على فلسطينى أعزل قرب القدس المحتلة.

 

وقال المغردون أن الاعتداء وقع قبل عام ونصف العام، موضحين أن المجندة من قوة حرس الحدود، وتم تسريب الفيديو قبل أيام، عندما أرسلت المجندة مقطع الفيديو إلى صديقها فى رسالة طلبت فيها رأيه بشأن دقة تصويبه، وقال صديقها "لقد كنت رائعة فى التصويب".

 

ويظهر الفيديو الذى تبلغ مدته 26 ثانية، شابا فلسطينيا لا يشكل أى تهديد، وهو يرفع يديه، حاملا فيهما بطاقة هويته وحقيبة، وهو يطلب السماح له بالعبور، ويسمع فى الفيديو عناصر القوة، وهم يصرخون على الفلسطينى، باللغتين العبرية والعربية، منها كلمة "روّح" بالعامية الفلسطينية، أى اذهب من هنا.

 

 وقالت قوة حرس الحدود إنه جرى تسريح المجندة من الخدمة فورا بعد الحادث، لكنها أعيدت إلى الجيش الإسرائيلى فى وقت لاحق من أجل إكمال خدمتها.

 

مش احسن ما نبقي زى إسرائيل.. حوار بريطاني على هامش الانتخابات فى كاريكاتير اسرائيلى 

 

سخرت صحيفة "يسرائيل هيوم " الإسرائيلية من تعقد الأوضاع السياسة فى إسرائيل ، عبر رسماً  كاريكاتيرياً ، يجسد مدى التعقيد الذى تشهده إسرائيل لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة ،لدرجة أن المحللون يرون أن إسرائيل على مشارف إجراء انتخابات ثالثة فى عام واحد.

 

الكاريكاتير
الكاريكاتير

 

ورسمت الصحيفة الملكة إليزابيث وهى تتحدث إلى رئيس رئيس الوزراء البريطاني الحالى بوريس جونسون قائلة :" لقد خلق البريكست نوعاً من التعقيد فعلى مدار 4 سنوات أجريت 3 انتخابات متتابعة ..هذا لم نشهده من قبل "، ليرد جونسون قائلا:"هونى عليكى سيدتى ..فى إسرائيل يجرون الانتخابات 3 مرات فى عام واحد".

 

ويجرى زعيم تحالف "أزرق - أبيض" بانى جانتس مشاورات مع الأحزاب الإسرائيلية لتشكيل حكومة جديدة فى أعقاب فشل بنيامين نتنياهو فى اقناع الأحزاب الانضمام لتحالف يتزعمه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة