الدورى المصرى شكله مختلف فى الدور الثانى.. عمرو الجناينى يؤكد عودة الجماهير وتطبيق تقنية "الفار".. بوابات إلكترونية لمداخل الاستادات وكاميرات مراقبة.. وبث المباريات HD

الأحد، 03 نوفمبر 2019 09:31 م
الدورى المصرى شكله مختلف فى الدور الثانى.. عمرو الجناينى يؤكد عودة الجماهير وتطبيق تقنية "الفار".. بوابات إلكترونية لمداخل الاستادات وكاميرات مراقبة.. وبث المباريات HD عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الجميع عودة مباريات الدورى المصرى من أجل تطبيق التقنيات الجديدة التى أعلن عنها عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، وأنه يسعى جاهداً لأن يكون شكل الدورى كما هو الحال فى الدول العربية ومواكبا للدوريات الأوروبية الكبرى، مؤكداً أن الدور الثانى للدورى سيشهد العديد من التغييرات التى سيكون لها شكل مميز للكرة المصرية:

 

1- تطبيق تقنية الـVAR

وكشف عمرو الجناينى فى تصريحات صحفية له أن تطبيق تقنية الفيديو سيتم إدخالها على الدورى المصرى فى شهر يناير أو فبراير المقبل على أقصى تقدير، مضيفاً أن التدريب على التقنية بالنسبة للحكام بدأ بالفعل، وجار الحصول على موافقات الاتحاد الدولى لتطبيقها، خاصة أن هناك "كورس" للحكام بعدد ساعات معينة لمدة 4 أشهر، وسيكون بأحدث الأساليب المستخدمة فى الدوريات الكبري.

 

2- عودة الجماهير

أكد عمرو الجناينى أيضاً أن هناك تصورا جديدا لعودة الجماهير لمباريات الدور الثانى للدورى، وسيتم الاتفاق مع الجهات الأمنية على تواجدهم ودخولهم للاستادات بأحدث الطرق للحفاظ على سلامة الجميع، مع وضع لوائح للشغب والخروج عن النص وسيتم الكشف عنه خلال الأيام المقبلة.

3- بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة

كما كشف عمرو الجناينى أن جميع الاستادات الآن بها بوابات إلكترونية على جميع المداخل عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 للكبار التى استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضيين، وجميع الملاعب مجهزة عقب البطولة أيضاً بكاميرات مراقبة على البوابات وداخل المدرجات، للكشف عن أى شخص يخرج عن النص، مؤكداً أنه سيتم توقيع أقصى العقوبات على أى من يخرج عن النص لعودة الانضباط والالتزام للملاعب المصرية.

 

4- بث المباريات بكاميرات HD

كما أكد عمرو الجناينى، فى تصريحاته، أنه سيتم العودة لنقل المباريات بكاميرات HD، وستتم الاستعانة بوحدات نقل مباريات عالمية من أجل نقل صورة مميزة عن الدورى المصرى، مؤكدا أن هدف اللجنة الخماسية والمسئولين بالدولة عن إعادة تحسين منتج الدورى المصرى، خاصة أن هذا المنتج سلعة مميزة فى التسويق والبيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة