CNN: طرح أرامكو للاكتتاب العام جزء من خطة المملكة لتطوير الاقتصاد

الأحد، 03 نوفمبر 2019 02:41 م
CNN: طرح أرامكو للاكتتاب العام جزء من خطة المملكة لتطوير الاقتصاد أرامكو
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت شبكة "سى إن إن" الأمريكية على الإعلان عن طرح شركة أرمكو السعودية للاكتتاب العام، وقالت إنه يمكن أن يحطم الأرقام القياسية ويعطى المستثمرين فرصة لامتلاك جزء من الشركة الأكثر ربحية فى العالم.

 

 وكانت أرامكو قد أعلنت اليوم الأحد، وبعد موافق الهيئات التنظيمية فى البلاد، عزمها لطرح أسهم فى بورصة التداول بالرياض. وسيبدأ المسئولون التنفيذيون فى أرامكو فى حملة ترويجية دولية لجذب المستثمرين.

 

 أشارت الشبكة إلى تصريح أمين ناصر، الرئيس التنفيذى للشركة فى مؤتمر صحفى، بأن الاكتتاب سيزيد ظهورهم الدولى كشركة رائدة فى العالم. ورفض التعليق على القيمة، والتى قال المسئولون التنفيذيون إنه سيتم تحديدها بعد التشاور مع المستثمرين المحتملين.

 

وأوضحت "سى إن إن" أن طرح أرامكو للاكتتاب العام هو جزء من خطة سمو الأمير ولى العهد السعودى محمد بن سلمان لوقف اعتماد المملكة على النفط وتطوير مجالات أخرى للاقتصاد.  لكن كان هناك إعلانات سابقة عن طرح الشركة للاكتتاب دون أن يحدث.

 

وتقول "سى إن إن"، إن التقديرات بشأن قيمة ما سيتحقق من طرح أسهم للشركة تتراوح بشكل واسع.

 

وكانت شركة النفط الوطنية قد قدمت طرحا عاما أوليا اليوم الأحد، وأعلنت نيتها إدراج الأسهم فى البورصة المحلية فيما قد يكون أكبر طرح أولى فى العالم مع سعى المملكة لتنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة