مش بس البشرة.. وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة منها الزبادى والكركم

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 10:00 م
مش بس البشرة.. وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة منها الزبادى والكركم تفتيح منطقة الرقبة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة اسمرار الرقبة نتيجة أسباب مختلفة منها الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس واستخدام مستحضرات تجميل ضارة بالبشرة أو التعرض لملوثات، وغيرها من العوامل التى تؤدى لنفس النتيجة، ويمكن علاج هذه المشكلة باستخدام وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة  (1)
طرق طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة 

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة

 خل التفاح

يساعد خل التفاح على تفتيح منطقة الرقبة، ولذلك ينصح باستخدامه من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و4 ملاعق كبيرة من الماء وخلطهما ببعض، وغمس كرة قطنية بالمزيج ووضعه على الرقبة لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء مع تكرار ذلك يومياً.

الزبادي

وينصح أيضاً باستخدام الزبادى لتفتيح منطقة الرقبة، من خلال وضع 1-2 ملاعق كبيرة من الزبادى مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلطهما ببعض ووضعهما على الرقبة، وترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الرقبة بالماء مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة  (2)
نصائح لتفتيح منطقة الرقبة 

الكركم

ويساعد الكركم أيضاً فى تفتيح المناطق الداكنة بالرقبة من خلال وضع 1-2 ملاعق كبيرة من الزبادي مع إضافة ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وخلطهما ببعضهما ووضع العجينة على الرقبة وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء، مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة بشكل يومى.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة  (3)
خطوات تفتيح منطقة الرقبة 

عصير البطاطس

ويساعد عصير البطاطس أيضاً فى تفتيح منطقة الرقبة، وذلك من خلال عصر ثمرة بطاطس ووضعها على العنق وتركه لمدة 10-15 دقيقة، حتى تجف ثم شطفها بالماء الفاتر، مع تكرار ذلك مرة واحدة أو مرتين بشكل يومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة