أكرم القصاص - علا الشافعي

أفارقة كتبوا التاريخ فى الايجيبشن ليج.. جون انطوى يصل للهدف 70.. وليد أزارو أول أجنبى يتخطى حاجز الـ18 هدفا فى موسم واحد.. فرجانى ساسى يقتحم قائمة الكاف لجائزة الأفضل.. أمونيكى يصل للعالمية من بوابة الزمالك

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 07:00 ص
أفارقة كتبوا التاريخ فى الايجيبشن ليج.. جون انطوى يصل للهدف 70.. وليد أزارو أول أجنبى يتخطى حاجز الـ18 هدفا فى موسم واحد.. فرجانى ساسى يقتحم قائمة الكاف لجائزة الأفضل.. أمونيكى يصل للعالمية من بوابة الزمالك جون انطوى مهاجم بيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستطاع بعض من النجوم الأفارقة الذين لعبوا فى الدوري المصرى تسجيل أسمائهم بحروف من ذهب فى ذاكرة الكرة المصرية بتسجيلهم إنجازات عديدة فضلا عن تربعهم على عرش قلوب الجماهير المصرية بفضل موهبتهم الرائعة ليظل اللاعب الأفريقى له طابع خاص عند الجمهور المصرى، وكثيراً ما يتوسم فيه خيراً ويعقد عليه الأمال ، ومؤخراً حقق بعض الافارقة إنجازات عديدة فى تاريخ الايجبيشن ليج نستعرضها فى السطور التالية..

*الغاني جون أنطوي
 

أصبح النجم الغاني جون أنطوي، مهاجم الأهلي السابق والحالي لفريق بيراميدز، الهداف الأجنبي التاريخي للدوري الممتاز برصيد 70 هدفاً  سجلها مع أنديةهى  الاسماعيلي والأهلي ومصر للمقاصة وأخيراً بيراميدز.

وكان يحتل بابا أركوا صدارة هدافي الدوري بـ62 هدفًا وخلفه كل من النيجيري بوبا مهاجم اتحاد الشرطة السابق 57 هدفًا، والسيراليوني تشيرنو مهاجم القناة السابق 54 هدفًا، والغاني أحمد فليكس مهاجم الأهلي السابق 52 هدفًا.

 

*المغربى وليد أزارو

 أما المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي فهو صاحب الرقم القياسي الخاص بتسجيل لاعب أجنبي للأهداف في موسم واحد للدوري، بعدما أحرز 18 هدفاً في موسم 2017-2018، متفوقاً على الثنائي جون أوتاكا والأنجولي فلافيو.

وبالرغم من الانتقادات الواسعة التي تطول ازارو من الجماهير الحمراء، والتي تطالب بالتعاقد مع مهاجم "قناص" يستطيع تحويل الفرص إلى أهداف بمعدلات أكبر من تلك التي يحققها المغربي، إلا أنه وبالأرقام أزارو هو أفضل لاعب أجنبى سجل أهدافاً فى موسم واحد.

*التونسى فرجانى ساسى

فيما ترشح فرجاني ساسي لاعب الزمالك والمنتخب التونسي لجائزتي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كأفضل لاعب بشكل عام في القارة السمراء وأيضًا أفضل لاعب محلي.

ساسي ينافس على جائزة أفضل لاعب داخل القارة كلًا من طارق حامد ومحمود علاء زملائه في الزمالك، وعلي معلول لاعب الأهلي

ساسي لعب في الدوري الموسم الماضي 23 مباراة بواقع 1940 دقيقة، أحرز 7 أهداف وصنع 4 ، وشارك في بطولة كأس مصر 4 مباريات فقط بسبب ظروف إصابته.

في بطولة الكونفدرالية، لعب ساسي 7 مباريات بواقع 555 دقيقة أحرز خلالها هدف واحد، وكان لديه الكثير من التمريرات التي تسببت في أهداف لفريقه الأبيض قبل الإصابة أمام حسنية أكادير وعدم لعبه للنهائي أمام نهضة بركان ونصف النهائي أمام النجم الساحلي.

*النيجيرى إيمانويل أمونيكى

ثانى أفضل صفقات الزمالك الأفريقية بعد كوارشى، تعاقد الزمالك معه قادما من جوليوس بيرجر النيجيرى عام 1991، حقق مع الزمالك بطولتى دورى، ورحل عنه عام 1994 إلى سبورتنج لشبونة البرتغالى، انتقل بعدها لبرشلونه الأسبانى ليطرق أبواب العالمية من خلال الفارس الأبيض .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة