تركية تكشف قضية الأطفال المعتقلين فى سجون أردوغان أمام البرلمان الأوروبى

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 04:00 ص
تركية تكشف قضية الأطفال المعتقلين فى سجون أردوغان أمام البرلمان الأوروبى اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، إن البرلمان الأوروبي، استمع إلى كلمة قدمتها مواطنة تركية حول معاناة الأطفال داخل السجون في تركيا، وذلك في أسبوع اليوم العالمي لحقوق الطفل.

 

وأشارت الصحيفة التابعة للمعارضة التركية، أن سيدة تركية تعمل معلمة اللغة الألمانية، تدعى " أشا كارادومان " حصلت على حق الحديث لمدة دقيقة واحدة، استغلتها لتسليط الضوء على معاناة الأطفال في سجون حكومة حزب العدالة والتنمية، حيث قالت: الإحصاءات تشير إلى وجود 11 ألف سيدة و780 طفلا في سجون تركيا.

 

وتابعت معلمة اللغة الألمانية: أنا لاجئة جئت إلى ألمانيا بسبب المناخ السياسي في بلدي، تمكنت من المجيء إلى هنا مع طفلتي؛ ولكن هناك الكثير من الأمهات والأطفال لم يتمكنوا من ذلك، ولا يزالون يواجهون صعوبات ويعانون بسبب السياسات الظالمة المستمرة، أنتم ماذا تفعلون للأطفال المعتقلين في تركيا؟.

 

وأوضحت الصحيفة ، أن المعلمة تخرجت في قسم التربية من جامعة حاجة تابه التركية، وتمكنت من اللجوء إلى ألمانيا قبل 3 سنوات وهي أم لطفلة عمرها 5 سنوات، تشتغل بوظيفة معلمة للغة الألمانية، وتسعى دائمًا للدفاع عن حقوق الأطفال المعتقلين في تركيا، منذ اليوم الأول للجوء إلى ألمانيا.

 

وأشارت صحيفة زمان، إلى أن هناك أكثر من 11 ألف سيدة معتقلات في تركيا بعضهن مع أطفالهن، بتهمة دعم الانقلاب، التي وجهت لهن أثناء حالة الطوارئ التي فرضت منذ 2016 ولمدة عامين، وأغلب هؤلاء ينتمين إلى حركة الخدمة، التي تتهمها أنقرة بتدبير انقلاب 2016، بينما تنفي الحركة وتطالب بأدلة على الاتهامات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة