س و ج.. تعرف على موقف الزمالك من السوبر الأفريقى؟

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 03:00 م
س و ج.. تعرف على موقف الزمالك من السوبر الأفريقى؟ مؤتمر الزمالك
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر النادى بميت عقبة لمعرفة الموقف النهائى للإدارة البيضاء من المشاركة فى السوبر الأفريقى أمام الترجى التونسى بقطر.

 

س : ما موقف مجلس إدارة الزمالك من إقامة السوبر؟

ج : رفض مجلس إدارة الزمالك بالأغلبية فكرة خوض السوبر الأفريقى أمام الترجى التونسى بدولة قطر مطالبين الاتحاد الأفريقى بضرورة نقل المباراة لأى دولة أخرى حتى ولو فى تونس بلد الفريق المنافس.

 

س : متى يقام السوبر الأفريقى ؟

ج : حدد الاتحاد الأفريقى يوم 14 فبراير المقبل موعدا لإقامة السوبر الأفريقى بين الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا فى نسخته الماضية والزمالك بطل الكونفيدرالية الأفريقية.

 

س : لماذا يقام السوبر فى قطر ؟

ج : يقام السوبر هذا العام بقطر طبقا للاتفاقية التى أبرمها أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى مع مسئولى الاتحاد القطرى والتى تقضى بخوض السوبر الأفريقى بقطر خلال ثلاثة أعوام بدات من العام الماضى عندما واجه الترجى ايضا نظيره الرجاء البيضاوى المغربى ونجح الأخير فى تحقيق البطولة.

 

س : أين كانت تقام بطولات السوبر الأفريقى؟

ج : كانت بطولات السوبر الأفريقى تقام بشكل مستمر فى ملعب الفريق الفائز بدورى أبطال أفريقيا حتى الموسم الماضى.

 

س : ما العقوبات المنتظرة على الزمالك حال انسحابه من لقاء السوبر ؟

تنص لوائح الكاف على أن الفريق الذى يفوز بالكونفدرالية الأفريقية يكون طرفًا فى السوبر، وحال رفضه خوض المباراة لن يستطيع الدفاع عن لقبه، كما سيتم استبعاده عن المشاركة فى أى بطولة للأندية الأفريقية سواء كأس الكونفدرالية، أو دورى أبطال أفريقيا، لثلاث نسخ متتالية.

كما سيتم توقيع أقصى عقوبة مالية على الفريق المنسحب، والتى تُقدر بـ100 ألف دولار، وهى عقوبة انسحاب فريق من المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا، أو كأس الكونفدرالية الأفريقية، ومن الممكن أن تتم مضاعفة العقوبة المالية إذا ما رأى الكاف ضرورة لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة