جماهير الزمالك تنتظر الموقف النهائى لمجلس الإدارة حول المشاركة فى السوبر الأفريقى

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 05:30 ص
جماهير الزمالك تنتظر الموقف النهائى لمجلس الإدارة حول المشاركة فى السوبر الأفريقى الزمالك
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر جماهير الزمالك القرار النهائى من مجلس إدارة ناديهم اليوم برئاسة مرتضى منصور، بشأن مشاركة الفريق فى السوبر الأفريقى أمام الترجى التونسى المقرر إقامته بقطر يوم 14 فبراير من العام المقبل، بعد الأنباء التى خرجت من القلعة البيضاء تؤكد رفض مجلس الإدارة اللعب بقطر.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة الزمالك مؤتمرا صحفيا فى الحادية عشرة ظهر اليوم للإعلان بشكل رسمى عن موقف النادى تجاه المشاركة فى بطولة السوبر الأفريقى، أو الإعلان الرسمى بالانسحاب من البطولة.

 

أسباب تمنع الزمالك من الانسحاب امام الترجى بالسوبر

- الخوف من العقوبات تعد أول الأسباب التى تجعل الزمالك يفكر كثيرا قبل الإقدام على خطوة الانسحاب من لقاء السوبر، حيث تنص لوائح الكاف على أن الفريق الذي يفوز بالكونفدرالية الأفريقية يكون طرفًا في السوبر، وفي حال رفضه خوض المباراة لن يستطيع الدفاع عن لقبه، كما سيتم استبعاده عن المشاركة في أي بطولة للأندية الأفريقية سواء كأس الكونفدرالية، أو دوري أبطال أفريقيا، لثلاث نسخ متتالية.

- كما سيتم توقيع أقصى عقوبة مالية على الفريق المنسحب، والتي تُقدر بـ100 ألف دولار، وهي عقوبة انسحاب فريق من المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، أو كأس الكونفدرالية الأفريقية، ومن الممكن أن تتم مضاعفة العقوبة المالية إذا ما رأى الكاف ضرورة لذلك.

- أما السبب الثالث الذى يجعل مجلس الإدارة يفكر كثيرا قبل الإقدام على خطوة الانسحاب غضب الجماهير البيضاء، خاصة بعد صعود الفريق الأبيض لدور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا.

- ويعد أيضا تراجع مستوى الترجى التونسى فى الآونة الأخيرة بعدما فرط فى عدد من نجومه أحد الأسباب الرئيسية التى تجعل مجلس الإدارة الأبيض يدرس بجدية فى التراجع عن عدم خوض اللقاء.

- المكاسب المالية التى ستدخل خزينة النادى حال الفوز بالبطولة والتى تصل إلى 200 ألف دولار.

 

أين كانت تقام بطولات السوبر الأفريقى؟

كانت بطولات السوبر الأفريقى تقام بشكل مستمر فى ملعب الفريق الفائز بدورى أبطال أفريقيا حتى الموسم الماضى، والذى اتفق فيه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى مع مسئولى الاتحاد القطرى على إقامة السوبر الأفريقى على الأراضى القطرية، واتفقا فى عقد لمدة ثلاثة مواسم، وبالفعل أقيمت لقاء الترجى التونسى والرجاء البيضاء المغربى فى العام المقبل هناك والتى نجح فيها الرجاء فى حصد اللقب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة