خالد صلاح

"القضية السكانية.. الأبعاد والحلول" ندوة بآداب الفيوم

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 03:31 م
"القضية السكانية.. الأبعاد والحلول" ندوة بآداب الفيوم ندوة القضية السكانية الأبعاد والحلول
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت كلية الآداب بجامعة الفيوم بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم ندوة بعنوان "القضية السكانية الأبعاد والحلول:الصحة الإنجابية " ، حاضر في الندوة الدكتورة ميرفت عبد العظيم استشاري النساء والتوليد .

وخلال الندوة أكد الدكتور أحمد عبد السلام عميد الكلية ، أن المشكلة السكانية ترتبط بالعديد من المشكلات التى يعاني منها المجتمع المصري وأن منظمة الصحة العالمية عرفت الصحة الإنجابية على أنها الوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية في الأمور ذات العلاقة بوظائف الجهاز التناسلي وعملياته وليس فقط الخلو من الأمراض أو الإعاقة وهي تعدَّ جزءاً أساسياً من الصحة العامة، وتعكس المستوى الصحي للرجل والمرأة في سن الإنجاب.

وأوضح عميد الكلية،أن الفئات المستهدفة من الندوة هما الطلاب والطالبات لتجنيبهم السلوكيات الضارة التي قد تؤدي لأخطار تهدد صحتهم الحالية والمستقبلية ولرفع وعيهم ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه صحتهم والأسر التي سيشكلونها.

وخلال الندوة ،أكدت الدكتور ميرفت عبد العظيم استشاري النساء والتوليد، أن الصحة الإنجابية هي حق أساسي من حقوق الإنسان ومن تلك الحقوق الحصول على المعلومات والوسائل الآمنة والفعالة والمقبولة اجتماعياً التي تمكن من ذلك، والحق في الحصول على أعلى مستوى من الصحة الأسرية والإنجابية والحق في اتخاذ القرارات المتعلقة بالإنجاب دون قسر أو عنف أو تمييز.

ندوة القضية السكانية الأبعاد والحلول (1)
ندوة القضية السكانية الأبعاد والحلول 
ندوة القضية السكانية الأبعاد والحلول (2)
ندوة القضية السكانية الأبعاد والحلول 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة