س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تنظيف ورق الحائط "من الأتربة للبقع"

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 01:30 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تنظيف ورق الحائط "من الأتربة للبقع" ورق حائط-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء صعوبة فى تنظيف ورق الحائط، وقد تستخدم بعض أنواع المنظفات التى تتسبب تلف الورق ما يفسد من ديكور المنزل، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على أهم المعلومات حول طرق تنظيف ورق الحائط، وفقاً لما ذكره موقع "grahambrown".

ورق حائط
ورق حائط

كيف ومتى ننظف ورق الحائط من الغبار العادى؟ 

يعد تراكم الغبار من الأسباب الرئيسية لتلف ورق الحائط، لذلك ينصح بتنظيف الورق من الغبار مرة أو مرتين فى الشهر، وذلك من خلال استخدام فرشاة المكنسة الكهربائية، وهذه الطريقة تعد من أسهل طرق التنظيف كما تساعد شعيرات الفرشاة فى التخلص من الغبار دون ترك أثر، وفى حالة الرغبة فى تنظيف ورق الحائط يدويًا يفضل استخدام فرشاة مخصصة لتنظيف الأتربة والتى يجب البدء من أعلى الجدار لأسفله.

طرق تنظيف ورق الحائط
طرق تنظيف ورق الحائط

هل يمكن غسل ورق الحائط؟ 

قد تظهر بعض البقع المختلفة على ورق الحائط، مثل بقع الحبر، لذلك يفضل تنظيف ورق الحائط باستخدام إسفنجة ناعمة وغمسها فى صابون غسيل الصحون وماء، ثم تنظيف البقع، لكن قبل تنظيف الورق، يجب التحقق من تحمل ورق الحائط للماء والصابون حتى لا يتلف، وللتحقق من ذلك يمكن تجربته على قطعة صغيرة من الورق.

ويمكن أيضًا مزج كمية صغيرة من صابون غسيل الصحون بالماء الدافئ في وعاء صغير ومزجه، بإسفنجة ناعمة أو قطعة قماش ناعمة ثم تنظيف ورق الحائط، ثم شطفها باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ فقط، ثم تجفيفها بمنشفة نظيفة.

ورق حائط بالمنزل
ورق حائط بالمنزل

 

كيف نتخلص من بقع ورق الحائط؟ 

وفى حالة تسبب الصابون والماء فى تلف ورق الحائط، يفضل شراء عجينة ورق الحائط والتى يمكن استخدامها للتخلص من البقع الموجودة على ورق الحائط، من خلال تدويرها على البقع وعندما يصبح سطح العجين متسخًا، يجب إعادة لف العجين بحيث يتم امتصاص البقع من ورق الحائط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة