لو زهقت وعايز تجدد شكل البيت.. إزاى تتخلص من ورق الحائط القديم بنفسك؟

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 07:00 ص
لو زهقت وعايز تجدد شكل البيت.. إزاى تتخلص من ورق الحائط القديم بنفسك؟ إزالة ورق الحائط
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد ورق الحائط واحدًا من أفضل الحلول للحصول على حائط مميز وإخفاء عيوب الجدران فى وقت قصير وبمجهود أقل، وأصبح الكثير من الناس يميلون إلى طلاء بيوتهم بأنفسهم، وكذلك لصق ورق الحائط.
 
ورغم مميزات ورق الحائط إلا أنه تأتى لحظة وتصبح إزالته ضرورية، سواء لأن موضته انقضت أو لأنه اتسخ أو تمزقت أجزاء منه، أو حتى لمجرد أنك شعرت بالملل منه، فهل يمكنك إزالته بنفسك كما طبقته بنفسك؟
 
ورق الحائط (1)
ورق الحائط
 
ويقول ياسين سليمان مهندس الديكور إن هذه المهمة ليست سهلة وتستغرق بعض الوقت ولكنها ليست مستحيلة، ويمكن باستخدام الأدوات الصحيحة أن نوفر الكثير من الوقت والمجهود.
 
ويشير مهندس الديكور إلى أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من ورق الحائط، فهناك نوع قابل للإزالة تم تصميمه لتتم إزالته بسهولة دون أى مجهود وهذا النوع لن يحتاج أى طريقة لإزالته سوى تقشيره كأى ملصق أو "استيكر"، وهناك النوع التقليدى غير المعالج وهذا يتم تقشيره بعد ترطيبه. أما أصعب نوع هو ورق الحائط المعزول المصمم ليكون قابلاً للغسيل بالتالى يصعب اختراقه وإزالته.
 
ورق الحائط (2)
ورق الحائط
 
ولإزالة ورق الحائط العادى غير المعالج يجب أولاً إخلاء الغرفة والجدران، ولصق مفاتيح الكهرباء بشريط لاصق يمنع نفاذ المياه إليها، ويفضل فصل الكهرباء إذا كان الوقت نهارًا.
 
بعدها نرطب ورق الحائط بالماء إما باستخدام اسفنجة نبللها بالماء ونمررها على ورق الحائط أو "رولة" الدهانات أو حتى بخاخ عادى نرش به الماء على ورق الحائط ونحدث عدة ثقوب به باستخدام آلة حادة ليتسرب الماء داخله.
 
ونترك الماء على الجدار عدة دقائق حتى يتشربه ونبدأ إزالته باستخدام "سكين المعجون" وإذا كانت هناك بعض البقايا ملتصقة بالجدران نبللها مرة أخرى ونبدأ كشط بقايا ورق الحائط والغراء بآلة حادة.
 
ولتسهيل المهمة هناك بعض الخلطات التى تستخدم لتسهيل إذابة ورق الحائط فيمكن خلط كوبين من الخل الأبيض مع كوبين من الماء ونصف كوب من عصير الليمون ونضعها فى بخاخ ونرشها على الجدران.
 
ويمكن إعداد خليط آخر من كوب خل أبيض ونصف كوب من منعم الملابس السائل وثلثين كوب ماء ساخن نضعها فى بخاخ ونرشها على الجدران لتسهيل إزالة ورق الحائط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة