أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الديهى: هجوم تركيا على "دحلان" رد جميل للسلطة الفلسطينى.. متحدث النواب: انتخابات البرلمان فى موعدها بعد 9 نوفمبر 2020.. علاء ثابت: هناك حرب تشن على الإعلام المصرى لتنال من تماسك الدولة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 12:59 ص
التليفزيون هذا المساء.. الديهى: هجوم تركيا على "دحلان" رد جميل للسلطة الفلسطينى.. متحدث النواب: انتخابات البرلمان فى موعدها بعد 9 نوفمبر 2020.. علاء ثابت: هناك حرب تشن على الإعلام المصرى لتنال من تماسك الدولة الإعلاميون - صورة أرشيفية
إعداد - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

نشأت الديهى: هجوم تركيا على "دحلان" رد جميل للسلطة الفلسطينية

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابث، ومصر تتلقى الطعنات واللعنات من البعض على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، ومصر قدمت الكثير للقضية.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن ذهاب الرئيس الفلسطينى محمود عباس للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بملف الانتخابات الآن ومصر فى حالة عداء مع تركيا، وتركيا تعتبر العدو الرئيسى للعرب الآن، عليه علامة استفهام كبيرة.

وتابع، أن هناك تسابقًا بين "فتح" وحماس على اللجوء لأردوغان، متسائلًا: "هل أصبحت قبلتكم الآن هى تركيا، لماذا حولتم قبلتكم لتركيا، هل يليق بالسلطة الفلسطينية وحركة فتح التاريخية أن تلجأ لتركيا؟"، معقبًا: "التاريخ لن يرحم أحد، دا عيب من أبو مازن، وعيب من إسماعيل هنية، الدولة المصرية لا تستحق إلا كل تقدير".

وأكد، أننا نشعر بغصة ومرارة من تصرفات السلطة الفلسطينية ومن حركة حماس، ونشعر بطعنة عندما يضعوا أيديهم في يد عدو مصر الأول، مشيرًا إلى أن ما قدمه أبو مازن والسلطة الفلسطينية أبان احتلال شمال سوريا كان جزء من الصفقة، وتركيا الآن ترد الجميل للسلطة الفلسطينية بالهجوم على محمد دحلان، لإبعاده عن الانتخابات الفلسطينية


متحدث النواب: انتخابات البرلمان فى موعدها بعد 9 نوفمبر 2020

قال النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، إن الدستور ينظم فترة انعقاد البرلمان واختصاصاته.

وأضاف حسب الله، خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدستور حدد فترة انعقاد مجلس النواب لمدة 5 سنوات، ابتداء من 10 يناير 2016 حتى 10 يناير 2021، حيث يؤدى المجلس الجديد اليمين بعد إجراء الانتخابات فى نوفمبر.

وتابع حسب الله "الدستور ينص على ألا يقل دور الانعقاد عن 9 شهور، وسلطة رفع أو الدعوة للانعقاد في يد رئيس الجمهورية"، معلقا: "نطئمن المتطلعين للترشح بأن الانتخابات ستجرى فى موعدها بعد 9 نوفمبر 2020.
 

علاء ثابت: هناك حرب تشن على الإعلام المصرى لتنال من تماسك الدولة

قال علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، أن عملية التطوير تأتى من خلال توجه الدولة لإصلاح وتطوير منظومة الإعلام المصرى وجريدة الأهرام لديها قدرات مادية وبشرية تؤهله لقيادة تلك المنظومة لأداء مهنى أفضل.

وتابع ثابت، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج كل يوم الذى يقدمة الإعلامى وائل الإبراشي ويذاع على قناة on e: نحتاج إلى إعلام قادر على مواجهة التحديات التى تواجه الدولة والمجتمع، لأن هناك حروبا إعلامية تشن على المجتمع وتستهدف تماسك الدولة.

وواصل علاء ثابت: لا يمكن أن تكون بوابة جريدة الأهرام، أقل من أحدث التكنولوجيا الموجودة فى العالم والمتبعة فى مواقع الأخبار العالمية، مشيرًا إلى أن البوابة الإلكترونية ستقدم إمكانيات سهلة للقراء للوصول إلى إصدارات الجريدة سواء الأعداد اليومية أو الربع سنوية.

قال الإعلامى محمد الباز، إن النائب العام المستشار حماده الصاوى، أمر بفتح تحقيق فى الحالة الصحية لعائشة خيرت الشاطر، لأن هناك حملة تم تدشينها على اسمها وأنها تعاني داخل السجون.


الباز: النائب العام أخرس الألسنة بفتح التحقيق فى الحالة الصحية لعائشة الشاطر

وأضاف الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن النائب العام يلتزم بسياسة الشفافية، مشيراً إلى أن عائشة خيرت الشاطر، والمتهمة فى قضية إرهابية، ويتم التحقيق معها، حينما طلب فتح تحقيق عن حالتها الصحية، تم فتح التحقيق.

وتابع مقدم "90 دقيقة"، أن النيابة وجهت بظهور التقرير الطبى لعائشة خيرت، والاستماع للطبيب المشرف على علاجها للسماع لأقوله، مشددًا على أن النائب العام أخرس كل الألسنة.

وقال، "حينما كانت مريضة، تم الاستجابة إلى طلبها وتم العلاج، وعادت إلى محبسها مرة أخرى، الإخوان يتعاملون مع مصر كخصم، ويستغلون قضايا معينة".

وتساءل محمد الباز شريعة من؟!، متابعاً لدينا إجراءات تتبع وقانون ينفذ، ومن يريد أن يرى فالباب مفتوح، ونحن نتحدث عن دولة، والأمن الدولي ليس معناه الحدود، بل الاستقرار فى كل الجهات.

وشدد على ان الدولة لديها أولويات أمنها القومي وغير مسموح لأحد بتهديده وهو لا يعني الحدود لكنها الحياة التى فى الداخل، وحرية التحرك كيفما شاء فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة