5 حاجات خلى بالك منها وانتى بتشترى حلق ماس.. "من الخامة للتصميم"

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 11:00 م
5 حاجات خلى بالك منها وانتى بتشترى حلق ماس.. "من الخامة للتصميم" امرأة ترتدى قرط - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على اختيار إكسسوارات من أقراط وأساور وغيرها، والتى تضيف أناقة وجاذبية، خاصة إذا كانت مناسبة للملابس التى ترتديها، لكن قد تخطئ فى اختيار الحلى المصنوعة من الماس، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على طرق اختيار أقراط الماس، وفقاً لما ذكره موقع "jewelrynotes".

5 نصائح لاختيار قرط ماسى مثالى 

- يتم تصنيف لون الماس باستخدام الحروف، حيث تعتبر أعلى درجة هى D، تليها E وF؛ وكل هذه الدرجات تشير إلى درجة شفافية الماس ونقائه.

ومع ذلك فإن شراء ألماس من هذا النوع عالي الجودة للأقراط المرصعة يكون مضيعة للمال لأن الأحجار تكون صغيرة وتتم رؤيتها من مسافة بعيدة، ولا يتمكن أى شخص من معرفة ما إذا كان لونها D / E / F أو درجة أقل مثل G / H / I / J، لذلك يعتبر الماس ذو اللون في مجموعة H-J أفضل لون، والأفضل فى توفيرالمال.

أقراط
قرط ماسى

- يجب الوضع فى الاعتبار أنه كلما زاد حجم الماس، زادت عيوبه وأصبحت أكثر وضوحًا، فى حالة شراء ألماس عيار 1، على سبيل المثال، يجب التأكد من نظافته وإنه عديم اللون بشكل معقول.

اختيار أقراط الماس
اختيار الماس

- هناك أنواع مختلفة من أقراط الماس، لكن يعتبر النوع الأكثر شعبية هى الأقراط التى تحتوى على حواف و التى تعتبر أكثر أمانًا لأنها تحمل الماسات من خلال تطويقها بشرائط معدنية، لكن الأقراط ذات الشقوق تعتبر أقل أماناً لأنها يمكن أن تنثنى أو تنكسر بسهولة.

- أحد العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء أقراط الماس، هو التأكد من متانة المعدن المصنوع منه القرط، على سبيل المثال، يعد الذهب الأصفر أكثر ليونة من الذهب الأبيض الذى يعتبر الخيار الأفضل فى حالة البحث عن عن أقراط لا تنثني أو تخدش أجزاءها بسهولة كما يفضل اختيار معدن البلاتين لكنه يعتبر أغلى فى السعر.

الماس
أقراط الماس

- ومن ناحية أخرى، يجب مراعاة لون الشعر والبشرة عند اختيار لون المعدن، فعلى سبيل المثال ، يناسب الذهب الأصفر البشرة السمراء، أما المعادن البيضاء تناسب البشرة القمحية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة