خالد صلاح

تفاصيل محاكمة 11 متهمًا جلبوا مخدر الحشيش عن طريق مركب "كابتين إس".. "الجنايات" تحيلهم للمفتى.. المتهمون كونوا تشكيلاً عصابيًا من كفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية.. وألقوا 260 جوالاً بها المخدرات فى المياه

الأحد، 24 نوفمبر 2019 09:30 م
تفاصيل محاكمة 11 متهمًا جلبوا مخدر الحشيش عن طريق مركب "كابتين إس".. "الجنايات" تحيلهم للمفتى.. المتهمون كونوا تشكيلاً عصابيًا من كفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية.. وألقوا 260 جوالاً بها المخدرات فى المياه جنايات الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قررت محكمة جنايات الإسكندرية إحالة 11 متهما لفضيلة المفتى لجلبهم مخدرات بكمية كبيرة على مركب فى البحر المتوسط وبالقرب من سواحل الإسكندرية، تم ضبط المتهمين أثناء تسليمهم المخدرات بعد إلقائها فى مياه البحر وبالتنسيق مع الجهات الأمنية تم ضبط المتهمين.

البداية فى مارس 2019 بدائرة قسم شرطة الجمرك بعد ضبط مركب صيد تحمل مخدر الحشيش وضبط التشكيل العصابى على متن المركب، من محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ لجلب المخدرات داخل البلاد بقصد الاتجار من احد الدول الغربية والمتهم فيها حسن.ع.ح.47 سنة صياد من كفر الشيخ، مدحت .ا م 17 سنة صياد من كفر الشيخ، سعيد.م.ح 20 سنة صياد من رشيد، سعيد. ح.س 33 سنة صياد من كفر الشيخ ، علاء.م م 32 سنة صيادكفر الشيخ، فوزى..م ف 22 سنة طالب من البحيرة، أسامة.م.ف 25 سنة طالب من البحيرة،كريم.ج.م 27 سنة صياد من كفر الشيخ، علاء. م ا15 سنة صياد، شادى.م.ح، 20 سنة، صياد، سعيد.ا.ا 42 سنة صياد.

وتم ضبط 260 جوالا بعضهم من العيش البنى بعدد 132 جوالا والبعض الآخر من البلاستيك الأبيض بعدد 128 جوالا، وجميعهم بهم كمية كبيرة من الحشيش اللبناني الملفوف بالقماش الأبيض عليها أختام مختلفة.

 وتم تشكيل لجنة من النيابة العامة بالإسكندرية وعلينا المركب فور الواقعة وأثبتت 260 جوالا من الخيش البنى بعدد 132 جوالا والبعض الآخر من البلاستيك الأبيض بعدد 128 جوالا وجميعها تحتوى على كمية كبيرة من طرب الحشيش اللبنانى الملفوف بالقماش الأبيض عليها أختام مختلفة ما بين " اكسترا، الملكة ، الصقر الذهبى، الكأس" جميعهم كانوا على مركب الصيد " كابتين إس" .

وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة المصرية تمثلت فى القوات البحرية وتم استهداف المركب حال قيام طاقم المركب بالقاء جزء من الشحنة المواد المخدرة فى المياه إلا أن قوات الأمن قامت بالتقاط الشحنة وتبين أنها من تحتوى على مخدر الحشيش .

واعترف المتهمين  أمان النيابة بصحة الواقعة وأقرا جميعا بصحة ما ورد التحريات وأبحروا جميعا بالمركب المضبوط إلى السواحل السورية وانهم استلموا شحنة من المواد المخدرة بقصد نقلها وتهريبها وإنزالها بالسواحل الشمالية للبلاد.

وأكد المتهمين أن مهمتهم كانت جلب المخدرات عن طريق مركب الصيد خاصتهم من قبل السواحل السورية وخرجت من السواحل المصرية بهدف الصيد وبعد جلب المخدرات توجهت عبر السواحل الشمالية بالقرب من الإسكندرية وقاموا بإلقاء جزء من الشحنة فى البحر حتى يتلقاها أخرين تم ذكرهم فى التحقيق بالاتفاق معهم ولكنهم فوجئوا بقوات الأمن تقتحم المركب وتم إلقاء القبض عليهم.

 كما أقر المتهمين حسن على حسن رئيس المركب و"علاء م م" أنهما اتفقا مع آخرين باستلام الشحنة من قبل السواحل السورية وتسليمها لأحد الأشخاص ببرج مغيزل، وأمرت النيابة بتفتيش سكن المتهمين ، وضبط وإحضار 6 متهمين آخرين تم ذكر أسمائهم بالتحقيق.

 وأحيلت القضية لمحكمة جنايات الإسكندرية رئاسة المستشار مجدى محمد نواره ، وعضوية المستشارين رفعت عامر وعمر سويدان، والتى استمتعت للنيابة ودفاع المتهمين وقررت إحالة المتهمين للمفتى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة