خالد صلاح

كيف تحافظ على هدوء حيوانك الأليف أثناء إطلاق الألعاب النارية؟ فيديو

السبت، 23 نوفمبر 2019 01:00 ص
كيف تحافظ على هدوء حيوانك الأليف أثناء إطلاق الألعاب النارية؟ فيديو كلاب تراقب إطلاق الألعاب النارية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب الاحتفالات برأس السنة يصبح مشهد إطلاق الألعاب النارية فى السماء مألوفًا بالنسبة لنا، ولكن رغم شكلها المبهج والألوان التى تلمع فى السماء إلا أن الحيوانات الأليفة تعانى كثيرًا فى هذه الفترة من ضجيج الألعاب النارية وتصاب بالرعب والفزع من الصوت المرتفع المفاجئ خاصة أن لديهم قدرة أكبر من الإنسان على سماع الأصوات مهما كانت خافتة.

ولا يتوقف الأمر عند الرعب فحسب، فوفق صحيفة "ديلى ميرور" البريطانية، توفى كلب يبلغ من العمر ثمانية عشر أسبوعًا بسبب الألعاب النارية بعد إصابته بنوبة قلبية من "الانفجارات الصاخبة" في إحدى عطلات نهاية الأسبوع  وهو ما دفع أكثر من 607,175  شخصا فى بريطانيا إلى التوقيع على عريضة تطالب بمراجعة قواعد الألعاب النارية وتقييد استخدامها وتقليل مستويات الضوضاء المسموح بها.

كلب يراقب الألعاب النارية
كلب يراقب الألعاب النارية

ومن أجل تدريب الحيوانات الأليفة على التعامل مع الخوف الكبير من الألعاب النارية، قدم مدرب الكلاب الأمريكي تشارلز ستيوارد عدة نصائح لأصحاب الحيوانات الأليفة لتدريبهم والحفاظ على هدوئهم أثناء إطلاق الألعاب النارية. 

وعرض ستيوارد من خلال فيسبوك مقطع فيديو لكلبين نائمين بهدوء رغم صوت إطلاق الألعاب النارية على التلفزيون، وأوضح أنه قام بتدريبهما بسهولة من خلال تشغيل عدة مقاطع فيديو لإطلاق الألعاب النارية على الشاشة، على أن يكون صوت الفيديو منخفضًا في البداية ثم يرتفع تدريجيًا حتى يصبح الصوت صاخبًا تمامًا كصوت إطلاق الألعاب النارية في الحقيقة. 

وأوضح ستيوارد أن الكلاب تدريجيًا ستتعلم تجاهل الصوت نظرًا لاعتيادها عليه، لذلك حين يحين وقت رأس السنة وإطلاق الألعاب النارية بشكل مكثف سيكون الكلب تأقلم على الصوت وتعود على تجاهله.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة