خالد صلاح

5 أخطاء فى العناية بالبشرة تحرمك من الحصول على مكياج مثالى

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 04:00 ص
5 أخطاء فى العناية بالبشرة تحرمك من الحصول على مكياج مثالى العناية بالبشرة
هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الكثير من الأحيان نتبع الخطوات الصحيحة ونستخدم المستحضرات والأدوات المثالية للحصول على مكياج جيد ولكن النتائج لا تكون مرضية على الإطلاق، ويكون السبب فى هذا المشكلة هو أن بشرتنا غير صحية وتعانى الكثير من المشاكل.

ووفقًا لموقع "her" فإن هذا لا يحدث فقط بسبب قلة العناية بالبشرة، ولكن أحيانًا ما يحدث بسبب العناية الخاطئة بالبشرة، وكشف 5 أخطاء شائعة فى العناية بالبشرة تؤثر على صحتها:

استخدام مناديل إزالة المكياج:

من أسوأ الأشياء التي تضر البشرة هي استخدام مناديل إزالة المكياج، فبالرغم من سهولة استخدامها ورخص سعرها، الا انها تسبب الكثير من الضرر للجلد بسبب احتوائها علي الكحول الذى يضر البشرة ويسبب في ظهور التجاعيد مبكرا.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

النوم بالمكياج:

عندما تتركى مكياجك طوال الليل، فإنك تحتفظى بقناع تلوث كبير على وجهك لمدة 7-8 ساعات مما يؤثر علي المسام وتكوين بقع علي الجلد، فحاولى إزالة المكياج قبل النوم.

ترك الماكياج علي البشرة
ترك الماكياج علي البشرة

الإفراط في التقشير

الإفراط في تقشير البشرة ليس أمرا جيدا كما يعتقد البعض، فالفرك بشكل مبالغ فيه يسبب أضرارًا كبيرة للجلد، ويصل لمرحلة أنه لا يخلص الجلد من الخلايا الميتة وإنما يتسبب فى إطفاء نضارة البشرة.

الإفراط في تقشير
الإفراط في تقشير

  عدم استخدام كريمات واقية من الشمس
 

استخدام كريمات الوقاية من الشمس، يجب ان تكون في روتين العناية بالبشرة لأى امرأة، لانها تقى من الأشعة الضارة التي تسبب حروق الجلد وتزيد من حساسيته.

وضع واقي للشمس
وضع واقي للشمس

الإفراط فى التنظيف العميق للبشرة:

تماما مثل التقشير، يعد الإفراط في تنظيف البشرة أمرًا سيئًا، فتنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة مرة واحدة واحدة في الأسبوع سيكون كافيا للغاية.

تطهير البشرة
تطهير البشرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة