خالد صلاح

فيديو وصور.. شاطئ "الكورنيش القديم" بالغردقة ملتقى الأحبة وعشاق الهدوء وهواة الصيد

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 03:30 ص
فيديو وصور.. شاطئ "الكورنيش القديم" بالغردقة ملتقى الأحبة وعشاق الهدوء وهواة الصيد شاطئ الكورنيش القديم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الكورنيش القديم، بمدينة الغردقة، من المواطن الجمالية بالمدينة، حيث يقع شاطئ البحر أسفل الطريق بمسافات بعيدة، تشهد خلالها مساحات شاسعة من البحر، ممزوجة بالمبانى المختلفة بمدينة الغردقة، مما يرسم صورة بديعة للطبيعة هناك.

تعد منطقة فلفلة بطريق الكورنيش القديم، أجمل منطقة يمكن من خلالها أن ترى البحر، حيث وضعت المحافظة أماكن للجلوس هناك، لتصبح مع مرور الزمن ملتقى للأحبة وعشاق التنزه والمناظر الطبيعية وهواة الصيد.

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالغردقة، إن الكورنيش القديم من أجمل مناطق الغردقة، واكتشفت شركات السياحة أن عددًا كبيرًا من السياح يزورونها بشكل دورى، ويجلسون هناك أمام البحر لرؤية المنظر الطبيعى.

وأضاف نقيب المرشدين السياحين، لـ"اليوم السابع"، أن شركات السياحة وضعت طريق الكورنيش القديم ضمن برامج رحلة جولة البلد للسياح، وأصبح المرور به والنزول لوقت قصير عليه من ضمن برامج الرحلة، مضيفًا أن السياح عندما يمرون بالطريق ويرون منظر البحر المبهر يطالبون بالنزول وقضاء وقت أكثر هناك، موضحا أن الكثير منهم يتسأل عن طريق الكورنيش القديم من محل إقامتهم وكيف يصلون إليه.

وطالب نقيب المرشدين مجلس مدينة الغردقة بوضع سلات قمامة متناسقة ذات أشكال تتماشى مع طريق الكورنيش والبحر، مطالبًا بتواجد عدد من عمال النظافة بشكل دائم هناك للمحافظة على النظافة.

من جانبه قال محمد عرفات، أحد المترددين دائمًا على تلك المنطقة، أن يهرب من مشاكل الحياة اليومية بقضاء دقائق هنا على البحر، يتأمل فيه خلق الله وطبيعته الخلابة، ومن وقت لأخر ربما يمارس هواة الصيد، مضيفًا أنه كثيرًا ما يصطحب أسرته لتلك المكان ويقضون وقتًا ممتعًا بطريق الكورنيش القديم، وسط عدد كبير ممن يفضلون ذلك المكان ووسط كذلك عدد كبير من الأجانب الذين يتركون محال إقامتهم بالفنادق ويزورون الشيراتون القديم.

من جانب أخر قال أحمد عز، من هواة الصيد، أن يعشق شاطئ طريق الكورنيش القديم ويشعر بالهدوء هناك، وعندما يصطاد هناك يشعر بالمتعة، مضيفًا أنه يقضى أغلب يومه على الشاطئ مع عدة صيدة فقط.

وأضاف عز لـ"اليوم السابع"، أن هناك الكثير من الأسر تأتى إلى هنا لقضاء وقت ممتع، مطالًبا مجلس مدينة الغردقة بتطوير الكورنيش أفضل من ذلك والاهتمام بنظافته ليكون وجهة مشرفة أكثر.

كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (5)
 
كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (6)
 
كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (7)
كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (7)

 

كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (9)
كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (9)

 

كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (10)
كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة (10)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة