أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الكورى الجنوبى يجرى محادثات قمة مع قادة دول "الآسيان"

الأحد، 17 نوفمبر 2019 10:31 ص
الرئيس الكورى الجنوبى يجرى محادثات قمة مع قادة دول "الآسيان" رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى اليوم الأحد، أن الرئيس مون جيه-إن سيجرى سلسلة من محادثات القمة مع قادة الدول العشر المشاركة فى (قمة كوريا -آسيان) الخاصة التى تستضيفها مدينة بوسان الساحلية فى الفترة من 25-27 من الشهر الجارى.

وقالت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية إنه من المقرر أن يجتمع مون مع رئيس وزراء سنغافورة ليسين لونج، وملك بروناي حسن البلقية يومي 23 و 24 في سول، قبل انعقاد القمة مباشرة، كما سيجري سلسلة من محادثات القمة في بوسان مع قادة 6 دول من الرابطة يومي 25 و 26، تشمل رئيس الوزراء التايلاندي تشان ياو أوشا، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدو، ورئيس وزراء كمبوديا هون سن، والرئيس الفلبيني رودريجو دوترتي، والمستشار الوطني لميانمار لأونج سان سو كيي، ورئيس وزراء لاوس تونرون سيسول .


كما يلتقي الرئيس الكوري الجنوبي كلا من رئيس وزراء فيتنام أونجووين سوين، ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد بعد انتهاء مؤتمر القمة.
من جانبها، قالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي في سول جو مين-جونج اليوم إن محادثات القمة ستكون فرصة لوضع خارطة طريق للتعاون المستقبلي مع هذه الدول، بعد زيارة مون لهذه الدول، وللعلاقة الودية التي أسسها مع رؤساء الدول منذ توليه مهام منصبه قبل عامين ونصف العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة