خالد صلاح

هولندا تستعيد مكانتها بين الكبار بعد غياب 6سنوات.. الطواحين تنهى حلم أيرلندا الشمالية وتصعد لـ يورو 2020..كروس يعيد ذكرى السباعية التاريخية فى ليلة تأهل ألمانيا.. وكتيبة لوف تتفوق على منتخبات القارة برقم تاريخى

الأحد، 17 نوفمبر 2019 12:00 م
هولندا تستعيد مكانتها بين الكبار بعد غياب 6سنوات.. الطواحين تنهى حلم أيرلندا الشمالية وتصعد لـ يورو 2020..كروس يعيد ذكرى السباعية التاريخية فى ليلة تأهل ألمانيا.. وكتيبة لوف تتفوق على منتخبات القارة برقم تاريخى منتخب هولندا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد منتخب هولندا مكانته بين الكبار بعدما حجز مقعده فى النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، إثر تعادله السلبى خارج ملعبه مع أيرلندا الشمالية فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من سباق التصفيات.

 

هولندا تصعد لكأس أمم أوروبا 2020

 

وعاد منتخب هولندا إلى البطولات الكبرى بعد غياب دام 6 سنوات، حيث يعود الظهور الأخير لمنتخب "الطواحين" فى البطولات الكبرى إلى عام 2014 عندما شارك فى كأس العالم التى أقيمت بالبرازيل وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

منتخب هولندا
منتخب هولندا

وفشل منتخب هولندا فى التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى أقيمت بفرنسا، وكأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا، قبل أن يستعيد بريقه بالتأهل لـ"يورو 2020".

 

ألمانيا تتفوق على منتخبات أوروبا برقم تاريخى

كما حجز منتخب ألمانيا مقعده فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما حقق فوزاً عريضاً على بيلاروسيا برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "بروسيا بارك" معقل نادى بروسيا مونشنجلادباخ، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 18 نقطة، وخطفت الصدارة من هولندا التى باتت ثانية بـ16 نقطة، فيما خرجت أيرلندا الشمالية خالية الوفاض بعدما احتلت المركز الثالث فى جدول الترتيب برصيد 13 نقطة.

المانيا تفوقت على بيلاروسيا برباعية
المانيا تفوقت على بيلاروسيا برباعية

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثانى مباشرة إلى النهائيات التى تقام بين يونيو يوليو المقبلين فى 12 مدينة للمرة الأولى فى تاريخ البطولة فى الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دورى الأمم العام المقبل.

وشهدت مباراة ألمانيا وييلاروسيا تألق تونى كروس لاعب وسط ريال مدريد الاسبانى، الذى أعاد ذكريات السباعية التاريخية لمنتخب ألمانيا فى شباك البرازيل ببطولة كأس العالم التى أقيمت عام 2014 بالبرازيل.

 

كروس يعيد ذكرى السباعية التاريخية مع منتخب ألمانيا

ونجح تونى كروس فى صناعة الهدف الثانى لمنتخب ألمانيا، الذى أحرزه ليون جوريتسكا، قبل أن يوقع بنفسه على الهدفين الثالث والرابع لمنتخب بلاده، لتكون المرة الأولى منذ مباراة ألمانيا والبرازيل التاريخية التى ينجح فيها لاعب ريال مدريد فى المساهمة بهدفين أو أكثر خلال مباراة واحدة مع "المانشافت".

وتمكن منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يواكيم لوف من حجز مقعده فى بطولة كأس الأمم الأوروبية ليواصل ظهوره الدائم فى البطولة منذ نسخة عام 1972، متفوقًا على كافة المنتخبات الأوروبية، كأكثر المنتخبات مشاركة فى الحدث القارى.

توني كروس لاعب المانيا
توني كروس لاعب المانيا

وغاب منتخب ألمانيا عن المشاركة فى أول 3 نسخ من أمم أوروبا أعوام 1960، 1964 و 1968، إذ بدأت مشاركات المنتخب الألمانى فى البطولة خلال نسخة عام 1972 فى بلجيكا، وتوج بلقبها على حساب الاتحاد السوفيتى بالفوز عليه بنتيجة 3 – 0.

وتأهل منتخب كرواتيا "وصيف" النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا إلى نهائيات "يورو 2020"، بعد فوزه على نظيره السلوفاكى 3 / 1، ضمن منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات.

ورفع المنتخب الكرواتى رصيده إلى 17 نقطة، ليحسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، فيما تجمد رصيد المنتخب السلوفاكى عند 10 نقاط، ليحتل المركز الرابع فى الترتيب، كما تأهل منتخب النمسا إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا بتغلبه على ضيفه المقدونى بنتيجة 2 – 1، ورفع منتخب النمسا رصيده إلى 19 نقطة فى المركز الثانى، ليتأهل رسميا لنهائيات "يورو 2020" برفقة المنتخب البولندي، وتوقف رصيد مقدونيا عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وجاءت المنتخبات المتأهلة للبطولة القارية عقب نهاية مباريات السبت كالتالي، النمسا، بلجيكا، كرواتيا، التشيك، إنجلترا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، بولندا، روسيا، إسبانيا، السويد، تركيا، أوكرانيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة