خالد صلاح

8 نصائح للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك على طريقة نجمات هوليود

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 09:00 ص
8 نصائح للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك على طريقة نجمات هوليود ريز ويذرسبون درو باريمور وكيري واشنطن
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما تبهرنا النجمات ببشرتهن الناعمة الرطبة دائمًا وهو الأمر الذى يحدث نتيجة الحرص على ترطيب البشرة من الخارج بشكل أساسي، والحفاظ أيضًا على ترطيب الجسم من الداخل، مما يجعله أكثر حيوية وشبابًا. 

ومن أجل الحفاظ على ترطيب جسمنا بشكل صحيح على طريقة النجمات، استعانت مجلة "فوج" بخبيرة التغذية الأمريكية كيمبرلى سنادير، التى تعرف بأنها خبيرة تغذية المشاهير وتهتم بالنظام الغذائى للعديد من النجوم من أبرزهم ريز ويذرسبون درو باريمور وكيري واشنطن.

وقالت كيمبرلى سنايدر لمجلة فوج "كل شيء في جسمك يعتمد على الترطيب الأمثل، من وظائف الأجهزة إلى التوازن الهرموني، عندما يكون الجسد رطبا، تتم تغذية البشرة، وتكون بصيلات شعرك قادرة على النمو بصحة جيدة، وعندما لا تكون كذلك؟ لن يكون الجلد أقل إشراقًا وسيصبح الشعر هشًا فحسب، بل يتأخر أيضًا في إبطاء الطاقة وإزالة السموم وتتأخر عملية الهضم".

 

وقدمت كيمبرلى 8 نصائح للحفاظ على جسمنا رطبًا ومن ثم بشرتنا: 

اشرب مياه على قدر احتياجك

شرب الماء

شرب الماء
 
لطالما اعتبرت ثمانية أكواب من الماء الكمية الأساسية من الماء للشرب للحفاظ على الجسد رطب، إلا أن سنايدر، قالت إن الأمر يتوقف فعليًا على احتياجات كل فرد ومستوى نشاطه، فضلاً عن عوامل مثل درجة الحرارة الخارجية "كلما زادت العرق، وزادت كمية الماء المفقود"، وكقاعدة عامة ، تقول سنايدر إن النساء بحاجة إلى حوالي 1.7 لتر من الماء يوميًا، بينما يحتاج الرجال إلى حوالي 3.7 لتر.
 

شرب مياه بدرجة حرارة تناسب درجة حرارة الغرفة

كوب ماء
كوب ماء

قالت سنايدر: "أخبر عملائى دائمًا بأهمية شرب الماء في درجة حرارة الغرفة"، الذي تؤكد أنه أكثر ترطيبًا من الماء البارد، حيث يتعين على جسمك إنفاق المزيد من الطاقة لتحويل الماء البارد إلى درجة حرارة يمكنه امتصاصها، مما يؤدي إلى فقدان الماء، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الماء المثلج إلى تقلص الأوعية الدموية في معدتك قليلاً، مما يعيق عملية الهضم وبالتالي يبطئ الترطيب.

 

يجب أن تبدأ بشرب السوائل صباحا

تقول سنايدر إن بدء اليوم بتجديد السوائل هو مفتاح الترطيب اليومي، وتشرح قائلة: "غالبًا ما نتعرض للجفاف بين عشية وضحاها، سوف يمنحك الترطيب في الصباح مزيدًا من الطاقة ويعدك ليوم من النجاح، وإذا كنت ترغب في الانتقال إلى المستوى التالي، فابدأ بكوب من الماء الساخن مع الليمون الداعم للكبد، وتابعت: "إنه مليء بفيتامين C ويساعد في دعم عملية التطهير".

 

شرب المياه بين الوجبات بدلا من أثناءها

الاعتياد على تناول وجبات الطعام إلى جانب أكواب من الماء، سئ للغاية، فتقول سنايدر: "الكثير من السوائل مع وجبات الطعام يخفف من عصارة الجهاز الهضمي ويمكن أن يؤخر الجفاف، بدلاً من ذلك، اشرب كميات كبيرة من الماء بين الوجبات وطوال اليوم.

 

أكل الأطعمة الغنية بالمياه

ماء وخضروات
ماء وخضروات

وقالت سنايدر: "من الواضح أن الماء هو المصدر الأول والأكثر وضوحًا للتطريب، ولكن هناك بعض الخضروات الرائعة التي يمكنك تناولها والتي ستساعد في الحفاظ على رطوبتك"، "الخيار" هو المفضل، وهو غني بالمياه المشحونة بالإنزيم، وفيتامينات ب، والمواد المغذية، والكهارل، والسيليكا.

 وتقول إن الكرفس الآخر مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف لإبقاء الجسم منتعشًا ومتوهجًا.

 

تعويض عن الكافيين

يعتبر الكافيين من مدرات البول، مما يعني أنه بينما تشربها، سوف تبول أكثر وتفقد المزيد من السوائل، ولضمان بقائك رطباً، قم بتعويضه بسوائل إضافية، "إذا اخترت الحصول على كوب من واحد أو آخر، فاتبعه مع كوب كامل آخر من الماء للعمل على تحقيق التوازن.

 

حمل زجاجة ماء

ريز ويذرسبون تحمل زجاجة مياه قابلة لإعادة الملء
ريز ويذرسبون تحمل زجاجة مياه قابلة لإعادة الملء

عندما يتعلق الأمر بترطيب ثابت، لا توجد استراتيجية مضمونة أكثر من زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام، فقول سنايدر: "يساعد ذلك في تذكيرك بشرب الماء أثناء وجودك في الخارج طوال اليوم". أو ابدأ اليوم بكوب كبير من الماء المصفى مع كمية الماء المستهدفة، وقم بتعبئة جميع زجاجات المياه الخاصة بك لمراقبة تقدمك طوال اليوم".

شرب ماء جوز الهند

قالت سنايدر"منذ قرون، كان الناس في دول جنوب شرق آسيا وجزر المحيط الهادئ يشربون الماء من جوز الهند الصغير من أجل الترطيب، أنها واحدة من أفضل الطرق لاستبدال الماء الذى يفقده الجسم في الأجواء الحارة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة