أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعتزم تخصيص 58 مليون دولار كتبرعات إضافية لميزانية الأمم المتحدة

الخميس، 14 نوفمبر 2019 12:56 م
روسيا تعتزم تخصيص 58 مليون دولار كتبرعات إضافية لميزانية الأمم المتحدة بوتين
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب المبعوث الروسى إلى الأمم المتحدة ديمترى تشوماكوف أن بلاده تخطط لتخصيص 58 مليون دولار تبرعاتٍ إضافيةً لميزانية الأمم المتحدة لعام 2020.

وقال تشوماكوف - خلال كلمته ضمن مؤتمر لإعلان التبرعات اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الخميس "إن روسيا ملتزمة بتنفيذ خطة عام 2030 للتنمية المستدامة في جميع الاتجاهات".


وأشار الدبلوماسي الروسي إلى سلسلة من التبرعات لبرامج ووكالات الأمم المتحدة بلغ مجموعها 58 مليون دولار، بما في ذلك 40 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي و6ر2 مليون دولار لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).


ومن المقرر أن تخصص روسيا مليوني دولار لكل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، على أن يتلقى الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ 5ر1 مليون دولار.. وسيتم توزيع مبالغ أصغر على صناديق وهيئات الأمم المتحدة الأخرى.


جدير بالذكر أن الأمم المتحدة تواجه أزمة مالية، لأن عددًا من الدول الأعضاء، بما في ذلك أكبر الدول المانحة لها، فشلت حتى الآن في تقديم مساهماتها لعام 2019 الجارى


يشار إلى أن الأمم المتحدة تحسب حصة مساهمة كل بلد على أساس الدخل القومي الإجمالي على مدار 10 سنوات والتعداد السكاني وعبء الديون.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة