أكرم القصاص - علا الشافعي

الديمقراطيون عن شهادات جلسة عزل ترامب: رسمت جدول زمنى لكيفية حجب المساعدات عن اوكرانيا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 11:53 م
الديمقراطيون عن شهادات جلسة عزل ترامب: رسمت جدول زمنى لكيفية حجب المساعدات عن اوكرانيا جلسة عزل ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الديمقراطيون في مجلس النواب أن شهادة الدبلوماسى بيل تايلور، سفير واشنطن السابق لدى أوكرانيا، وجورج كنت، المسئول بوزارة الخارجية الأمريكية والخبير فى الشأن الأوكراني، اليوم فى جلسة عزل ترامب ،  نجحت في إرساء الأسس لتحقيقات المساءلة، مما مهد السبيل لرصد جدول زمني كامل لكيفية حجب المساعدات الأمريكية عن أوكرانيا، والضغط عليها.

ويتهم الديمقراطيين ترامب بممارسة ضغوط على أوكرانيا للتدخل والتأثير على الانتخابات الأمريكية 2020.

وقال النواب الديمقراطيين، أنه قد لا يكون لدى الشهود معرفة مباشرة بتفكير ترامب ـ كما أشار الجمهوريون ـ لكن لديهم الكثير من المعرفة المباشرة بالأحداث التي وقعت في الأشهر القليلة الماضية والتي تتناسب مع مطالب ترامب.

وأكد الديمقراطيون بحسب ما نشرته شبكة سى إن إن ، حصولهم على معلومات جديدة حول مكالمة قام بها ترامب مع جوردون سوندلاند ، حيث دفع التحقيقات الأوكرانية ومن المرجح أن يسمعوا من المساعد الذي سمع المكالمة مباشرة يوم الجمعة.

 

وقال كل من تايلور وكينت إن هناك "مدعاة للقلق" في المكالمة الهاتفية التي وصفها الرئيس ترامب بأنها "مثالية".

 

وقال كل من بيل تايلور وجورج كينت إن هناك "مدعاة للقلق" في اتصال ترامب في 25 يوليو مع الرئيس الأوكراني - وهي محادثة وصفها ترامب مرارًا وتكرارًا بأنها "مثالية".

 

وفي نفس السياق سأل النائب رجا كريشنامورثي ، وهو ديمقراطي من إلينوي ، كينت أولاً: "أنت لا تعتقد أن مكالمة 25 يوليو كانت مثالية؟ واجابه تايلور قائلا "انا اوافق".

 

وردا على سؤال حول سبب القلق ، قال تايلور إن ما تم استدعى بعض القلق واستخف السفير الأمريكي السابق في أوكرانيا بمكالمة ترامب ونظيرة الاوكراني. وصفها بأنها "أخبار سيئة"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة