أكرم القصاص - علا الشافعي

مرشح سابق لمنصب المدعى العام عن عزل ترامب:الحقيقة أهم من الانتماءات الحزبية

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 09:13 م
مرشح سابق لمنصب المدعى العام عن عزل ترامب:الحقيقة أهم من الانتماءات الحزبية ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر المحامي الامريكى جورج كونواي ، الذى سبق أن رشحه ترامب لمنصب المدعى العام الأمريكى اليوم الأربعاء عن رفضه لدفاع الحزب الجمهوري عن الرئيس دونالد ترامب في التحقيق في قضية عزله بحسب ما نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقال كونواي عن ترامب على قناة "ام اس ان بي سي" انه كان يستغل نفوذه في أكثر المناطق التي تعتبر غير خاضعة للرقابة وهي الشئون الخارجية للبلاد في محاولة منه لتحقيق مصالح شخصية.

وكان كونواي ناقدًا صريحًا لترامب على تويتر لكن يوم الأربعاء قبل بدء أول جلسة استماع علنية في مجلس النواب ، كان أول ظهور تلفزيوني له منذ أن بدأ انتقاد الرئيس.

وكان الديمقراطيون يحققون فيما إذا كان ترامب قد أساء استغلال منصبه بالضغط على الرئيس الأوكراني للإعلان عن تحقيق من شأنه أن يفيده سياسياً ، بينما اوقف خلال ما يقرب من 400 مليون دولار كمساعدات أمنية لاوكرانيا.

وقال كونواي: "هذا يتعلق بالبلد ، والأشخاص يفعلون الشيء الصحيح للبلد وليس لحزبهم. وهذا يتعلق بقول الحقيقة حول ما حدث حقًا وليس عن ولاء الحزب" وأضاف إن الحقيقة تأتي قبل الانتماء لأي حزب.

وعند سؤاله عما إذا كان يشعر بخيبة أمل إزاء عدم موافقة الجمهوريين علي محاولات التحقيق فى هذا الملف، أجاب كونواي: "أنا مرعوب، أشعر بالفزع" واشار إلى أنه لم يكن ليتخيل ان يتورط أي رئيس في مثل هذه السلوكيات.

كما انتقد الجمهوريين بسبب "حججهم السخيفة حول العملية" وطلب منهم أن ينظروا في تحقيق المساءلة بشكل محايد.  

وانتقد كونواي أيضًا ترامب باعتباره "مهووسًا بالذات" وقال إن "مشكلة دونالد ترامب هي ، دائمًا ما يرى نفسه أولاً. ترامب يدور حول ترامب".

يذكر أن كونواي كان محاميًا في واشنطن وتولى مناصبا متعددة في وزارة العدل في وقت مبكر من فترة ولاية ترامب، وقد ظهر باعتباره ناقدًا بارزًا للرئيس مؤخرا.

ووفقا لتقرير القناة قام كونواى و 13 محامياً آخر من المحافظين والمحررين بتشكيل مجموعة العام الماضي للتحدث بشأن اصلاح المبادئ التي تتعرض للتشويه في عهد ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة