وكيل النواب: نعد استجوابات للحكومة أبرزها ضد وزير قطاع الأعمال لإهدار المال العام.. أحمد الطنطاوى سيحال لـ"القيم".. والبرلمان لم يمنعه من الكلام ولكن غُرر به.. ويكشف مستجدات عمل لجنتي "سد النهضة" و"أزمة السيول"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 11:45 ص
وكيل النواب: نعد استجوابات للحكومة أبرزها ضد وزير قطاع الأعمال لإهدار المال العام.. أحمد الطنطاوى سيحال لـ"القيم".. والبرلمان لم يمنعه من الكلام ولكن غُرر به.. ويكشف مستجدات عمل لجنتي "سد النهضة" و"أزمة السيول" الجلسة العامة - أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن اللجنة الخاصة المشكلة برئاسته لمناقشة أزمة غرق الشوارع والميادين في المحافظات المصرية بسبب هطول الأمطار والسيول، ستنعقد الأحد المقبل لمناقشة الملف من كافة أبعاده، بحضور وزراء الإسكان والرى والإدارة المحلية، ومحافظى القاهرة والجيزة، ورئيس جهاز مياه الشرب والصرف الصحى.

 

وأضاف "وهدان"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ذلك الاجتماع سيبحث الأزمة، بالاستماع إلى كافة الممثلين عن الجهاز التنفيذي، لبيان أسباب ما حدث، وما هي الخطة المستقبلية لتفادى وقوع تلك الأزمة مرة أخرى، مشيراً إلى أن اللجنة في نهاية الأمر، ستعد تقريراً مفصلاً لعرضه على أحد جلسات البرلمان في موعد تحدده هيئة المكتب.

 

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن اللجنة البرلمانية الخاصة، المشكلة أيضاً برئاسته، لدراسة أبعاد سد النهضة، تنتظر تقارير طلبتها من وزارتى الخارجية والرى، لبحثها في أول اجتماع للجنة في ديسمبر المقبل، حتى تُعرض عليها المستندات التي تخص سد النهضة في إثيوبيا، على أن تكون تحت نظر مجلس النواب، ولسرعة إعداد تقرير نهائي لعرضه على البرلمان.

 

وبشأن قضية النائب أحمد الطنطاوى، قال وكيل البرلمان سليمان وهدان، إنه سيُحال إلى لجنة القيم، والتي ستعد بدورها تقريرا بعد التحقيق معه وسترسله إلى هيئة المكتب ليحدد رئيس البرلمان موعداً لمناقشته، مؤكداً أن النائب انجرف دون أن يفكر جيداً، متابعاً: "البرلمان لم يمنعه أبداً من إبداء رأيه مهما كان معارضاً أو مخالفاً، حتى يُغرر به بهذا الشكل".

 

أما فيما قاله رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال حول أن استجوابات سيتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة، قال وكيل البرلمان، إنه إلى الآن لم تأت استجوابات للبرلمان، لافتاً إلى أن عددا من النواب يجهزون الآن عددا من الاستجوابات ويستكملون أركانها، مشيراً إلى أنه وعدد من النواب يستكملون أركان استجواب موجه ضد وزير قطاع الأعمال بشأن إهدار مال عام في شركة الشرقية للدخان.

 

وفى سياق متصل بعمل البرلمان خلال الفترة المقبلة، أكد وكيل مجلس النواب، أن كل الملفات التي يعمل عليها البرلمان تمس المواطن، وأن المجلس سيهتم الفترة المقبلة بسرعة إنجاز عدد من المشروعات التي تمس حياة المواطن اليومية، كالصرف الصحى ومياه الشرب، متابعاً: "للحكومة إنجازات كبيرة، ولكن لاحظنا بطء الفترة الأخيرة، وهو ما يستجوب الرقابة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة