خالد صلاح

عودة توريد الأرز المحلى لصالح وزارة التموين.. بدء استقبال العروض الفنية من الشركات أصحاب المضارب اليوم.. والوزارة تستهدف شراء 40 ألف طن وبدء التوريد اعتبارًا من منتصف يناير.. شعبة الأرز: المخزون يكفى عامين

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 10:10 ص
عودة توريد الأرز المحلى لصالح وزارة التموين.. بدء استقبال العروض الفنية من الشركات أصحاب المضارب اليوم.. والوزارة تستهدف شراء 40 ألف طن وبدء التوريد اعتبارًا من منتصف يناير.. شعبة الأرز: المخزون يكفى عامين مخزون الأرز يكفى عامين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد غياب عدده أشهر عن توريد الأرز المحلى لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية ولجوء الوزارة الى استيراد الارز من الخارج على مدار الفترة الماضية لتوفير احتياجات المواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية ، حتى طرحت هيئة السلع التموينية مناقصة لشراء الأرز المحلى من الشركات والمضارب بعد توفير كميات كبيرة من الأرز الأبيض فى الأسواق عقب حصاد المنتج المحلى فى الموسم الحالى .

6221580851476820402
 

وتستهدف الوزارة شراء الارز الابيض المحلى من المضارب المسجلة لدى هيئة السلع التموينية لتوريد أرز أبيض محلى طبيعى انتاج محصول 2019 تام الضرب رتبة “ "عريض ،رفيع الحبة" بنسبة كسر لا تزيد عن 5% مطابق للمواصفات القياسية المصرية رقم "2244/2006" على أن تقدم الشركات الراغبة فى المناقصة عروض المظاريف المالية والفنية اليوم الإثنين ويكون العرض مصحوباً بتقديم عينتين من الأرز وفقاً للمواصفات المطلوبة كل عينة لا تقل عن واحد كيلو جرام وتكون محكمة الاغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم المناقصة وتاريخها وأن الوزارة تستهدف شراء من 35 ألف إلى 45 ألف طن .

 

وستقوم الوزارة باستلام الأرز عقب ترسيه المناقصة على الشركات الموردة من خلال لجان متخصصة ثم توريدة إلى شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لصرفه على بطاقات التموين أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة فى مختلف المحافظات .

2016-635956571457869364-786_main
 

وصرح الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين خاصة فى ظل حصاد المحصول الجديد والذى يقرب من 8 ملايين طن أرز شعير بما يعادل كميات ارز أبيض 5 ملايين طن بجانب ايضا وجود ما يقرب من 500 ألف طن ارز أبيض محلى من انتاج العام الماضى ، فى ظل حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجى من السلع الاساسية طوال الوقت ،مما ادى تعزيز المخزون الاستراتيجى للأرز ،لافتا إلى أن كميات الأرز التى تطرحها وزارة التموين حاليا فى المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين تزيد عن احتياجات المواطنين، وأن المخزون الاستراتيجى للسلعة سواء من الانتاج المحلى هذا العام أو الكميات الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات البلاد لمدة عامين، مما يؤكد عدم حدوث أى أزمات فى سلعة الأرز .

 

وأضاف رجب شحاته أن شعبة الأرز واصحاب المضارب لديهم حرص على توريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية فى ظل حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الاساسية لأصحاب بطاقات التموين وكذلك للمواطنين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة